"ميركاتو" الوقت بدل الضائع: دوريات شهيرة تُمدد فرص انتقال اللاعبين

01 فبراير 2023
سيتيح الدوري التركي للاعبين الانتقال بعد إغلاق الميركاتو (Getty)
+ الخط -

أسدل الستار، الثلاثاء، على سوق الانتقالات الشتوية بمختلف الدوريات العالمية الكبرى، بعدما أغلقت الأندية الملفات، التي تخص لاعبيها أو النجوم الذين كانوا مرشحين للانضمام إليها، باستثناء عدد من الدوريات الأخرى.

وكشف موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الثلاثاء، أن اللاعبين الذين رغبوا في الرحيل دون أن ينجحوا في تجسيد هدفهم، سيكون أمامهم فرصة للتدارك في بطولات أوروبية أخرى تتأخر في إغلاق سوق الانتقالات باتفاق مع "فيفا".

وستمتد فترة "الميركاتو" لغاية 15 فبراير/شباط الحالي في عدد من الدوريات، ومن بينها الدوري السويسري والكرواتي والمجري، بينما تمتد هذه الفرصة لغاية 28 من نفس الشهر في الدوري البولندي.

والدوري التركي أمسى وجهة للاعبين العالميين أيضاً، وسيتيح لهم فرصة الانضمام إليهم أسبوعاً إضافياً مقارنة بالدوريات الأوروبية الكبرى، إذ سينتهي في 8 فبراير/شباط الحالي.

ولا يقتصر الأمر على الدوريات الأوروبية فقط، إذ فتح الدوري الأميركي فترة الانتقالات الشتوية في 31 يناير/كانون الثاني الماضي ليستمر لغاية 24 أبريل/نيسان القادم، ولا يختلف الأمر كثيراً عن دوريات دول أميركا الجنوبية التي انتهى الموسم بها، على أن يمتد "الميركاتو" لغاية 22 فبراير بالأرجنتين، و12 أبريل بالبرازيل، بينما سينتهي في 7 فبراير في دولة أستراليا.

يذكر أن اليوم في سوق الانتقالات الشتوية، قد شهد تحركات كبرى بين الأندية في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، التي حسمت عدداً من الصفقات الهامة.

المساهمون