ميركاتو المدربين في الدوري التونسي يشتعل

01 يوليو 2024
ميركاتو المدربين يجلب الاهتمام في تونس (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- سوق انتقالات المدربين في تونس يشهد حراكًا كبيرًا مع استعداد العديد من المدربين لمغادرة أنديتهم، مما ينذر بتنافس شديد على بعضهم قبل انطلاق الدوري في 17 أغسطس.
- فقط فريقين من بين 16، النادي الترجي وشبيبة العمران، قررا الاحتفاظ بمدربيهما، فيما يتأكد رحيل ثمانية مدربين عن أنديتهم، بما في ذلك فوزي البنزرتي وخالد بن ساسي.
- ثلاثة أندية تتجه نحو تجديد التعاقد مع أجهزتها الفنية، بينما ثلاثة مدربين آخرين يقتربون من الرحيل بشكل مفاجئ رغم تحقيقهم للأهداف المطلوبة، مما يعكس ديناميكية وتحديات سوق المدربين.

يشهد ميركاتو المدربين في تونس، خلال هذه الأيام، حراكاً كبيراً جداً، إذ يستعد العديد منهم لمغادرة أنديتهم بشكل يعتبر أحياناً مفاجئاً، والتوجه ربما إلى فرق منافسة أو إلى أندية عربية أخرى، وهو ما سيشعل التنافس على بعض المدربين في الأيام المقبلة استعداداً لبداية الدوري في السابع عشر من شهر أغسطس/ آب المقبل.

فريقان فقط يختاران الاستمرارية

وقرر فريقان فقط، حتى الآن، من بين 16 فريقاً، المحافظة على مدربيهما، هما بطل الموسم الترجي، الذي سيواصل التجربة مع البرتغالي ميغيل كاردوسو، ونادي شبيبة العمران الذي أكد في بيان رسمي، قبل أيام قليلة، أنه جدد عقد المدير الفني لطفي القادري، بعدما قاد الفريق إلى إنجاز تاريخي يتمثل في الصعود إلى الدوري التونسي الممتاز.

ميركاتو قوي لثمانية أندية

بات من المؤكد رحيل ثمانية مدربين عن أنديتهم، وهم: فوزي البنزرتي، الذي غادر الأفريقي نحو منتخب تونس، وخالد بن ساسي، الذي أكد مغادرة النجم الساحلي، ومدرب قوافل قفصة إسكندر القصري، بعد تعاقده مع الاتحاد التونسي ليتولى رئاسة اللجنة الفنية، ومدرب اتحاد تطاوين سامي القفصي، وعماد بن يونس الذي ترك الأولمبي الباجي، وسيكون إما مدرباً مساعداً لمنتخب تونس، أو مديراً فنياً لأحد فرق الدوري، ومحمد الكوكي الذي سيترك مكانه للبرتغالي سانتوس في قيادة الصفاقسي، كما أكد محمد علي معالج لـ"العربي الجديد" أنه سيغادر اتحاد بن قردان، وأعلن ترجي جرجيس، الصاعد حديثاً إلى الدوري الممتاز، عن نهاية التجربة مع مدربه منصف مشارك.

3 فرق تسير نحو التجديد

وكشفت مصادر لـ"العربي الجديد" أن ثلاثة أندية تتجه نحو تجديد التعاقد مع أجهزتها الفنية، هي: نجم المتلوي، الذي يتجه إلى الإبقاء على مدربه منذر مخلوف، ومستقبل سليمان الذي قد يقرر الإبقاء على محمد التلمساني، وبدرجة أقل مستقبل قابس، الذي يدرس فكرة مواصلة التجربة مع لطفي الجبالي، بعدما قاد الفريق إلى العودة إلى الدوري الممتاز.

كرة عربية
التحديثات الحية

3 مدربين يقتربون من الرحيل

اقترب ثلاثة مدربين آخرين من ترك أنديتهم بشكل مفاجئ، رغم نجاحهم في تحقيق الأهداف المطلوبة منهم، وذلك إلى حين الإعلان الرسمي في الأيام المقبلة، ويتعلق الأمر بالملعب التونسي الذي يستعد لبدء رحلة البحث عن مدرب جديد خلفاً لحمادي الدو، رغم تتويجه بلقب الكأس المحلية، وقد يكون بديله ماهر الكنزاري، القريب كذلك من مغادرة النادي البنزرتي، بالإضافة إلى مدرب الاتحاد المنستيري لسعد جردة، بعد تلقيه عروضاً من أندية أجنبية.

المساهمون