ميركاتو العرب: شديرة في الكالتشيو ويوسف العربي يخوض تجربة جديدة

14 يوليو 2024
يوسف العربي في ملعب أياك أرينا في 29 مايو 2024 في أثينا (كريس برونسكيل/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن فريق أبيول القبرصي تعاقده مع المهاجم المغربي يوسف العربي (37 عاماً) لمدة موسمين بعد انتهاء رحلته مع أولمبياكوس اليوناني، حيث تألق في عدة أندية أوروبية وعربية.
- العربي يملك خبرة كبيرة في الدوريات الأوروبية ولعب 45 مباراة مع منتخب المغرب، مما يعزز فرص نجاحه في محطته الجديدة.
- نادي نابولي الإيطالي ينوي إعارة مهاجمه المغربي وليد شديرة، الذي قد ينضم إلى تورينو بعد تألقه مع باري وفريزونيني في الدوري الإيطالي.

أعلن فريق أبيول القبرصي تعاقده مع المهاجم المغربي، يوسف العربي (37 عاماً)، اليوم الأحد، وذلك في صفقة انتقال حرّ لمدة موسمين، بعد انتهاء رحلة اللاعب مع نادي أولمبياكوس اليوناني منذ الشهر الماضي.

وشهدت مسيرة يوسف العربي العديد من المحطات، بعد بدايته في فرنسا، وخاصة تألقه مع نادي كون، وانضمّ بعدها إلى الهلال السعودي ثم غرناطة الإسباني والدحيل القطري، قبل أن ينضمّ إلى أولمبياكوس اليوناني، الذي قضى معه قرابة ستة مواسم، وكان من بين أهم اللاعبين في الفريق خلال المواسم الأخيرة، ولكن قوة المنافسة جعلته يفشل في الحصول على عقد جديد.

ويملك يوسف العربي خبرة كبيرة في الدوريات الأوروبية، إضافة إلى أنه خاض قرابة 45 مباراة مع منتخب المغرب خلال مسيرته، ما سيساعده في النجاح بمحطته الجديدة، التي قد تكون الأخيرة في تجاربه الاحترافية بأوروبا. وقال النادي القبرصي في بيانه: "نُعلن بدء تعاوننا مع يوسف العربي، لقد وقع عقداً حتى مايو/ أيار 2026، إنه الهداف الخامس في تاريخ أولمبياكوس اليوناني، والذي خاض 554 مباراة، سجل خلالها 279 هدفًا وقدّم 62 تمريرة حاسمة، ونأمل معه في المزيد من الألقاب، وكذلك النجاحات الأوروبية بالقميص الأزرق والأصفر".

كما ينوي نادي نابولي الإيطالي، إعارة مهاجمه المغربي، وليد شديرة، الذي لن يُغادر إيطاليا، بعدما عبّرت عدة أندية في "الكالتشيو" عن رغبتها في التعاقد معه، وحسب موقع توتو ميركاتو ويب الإيطالي، اليوم الأحد، فإنه قد ينضمّ إلى نادي تورينو، بعد أن لعب في الموسم الماضي لفريق فريزونيني، كما أنه تألق قبل ذلك مع نادي باري وكان هداف الفريق الأول، وبات يملك خبرة بالدوري الإيطالي، وقد تساعده التجربة الجديدة في العودة إلى منتخب المغرب، ولا تبدو فرص شديرة كبيرة في فرض حضور أساسي مع المدرب الجديد لنادي نابولي الإيطالي، أنطونيو كونتي.

المساهمون