ميار شريف تشق طريقها إلى العالمية ونجومية أنس جابر تخفي نجاحها

28 ابريل 2023
شريف تسير على خطى أنس جابر (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تُحقق المصرية ميار شريف نتائج مميزة في الأشهر الأخيرة في مختلف بطولات التنس التي تُشارك فيها، ولئن لم تحقق نجاحات كبيرة حتى الآن، إلا أنها تشق طريقها بكل ثبات.

وكانت بداية عام 2023 ناجحة إلى حدّ كبير قياساً بالسنوات الماضية، ذلك أن صاحبة الـ24 عاماً تقدمت في بطولة مدريد وتأهلت إلى الدور الثالث للمرة الأولى، كما أنها خاضت 11 مباراة في هذا العام، وهو رقم جيد يؤكد أنها تتقدم في كل بطولة قبل أن تصطدم بنجوم الصف الأول.

نجومية جابر تعيقها

لا تتمتع ميار شريف بالمكانة التي تستحقها، إذ إن وصولها إلى المرتبة الـ44 في التصنيف، كأفضل ترتيب في مسيرتها، يعتبر إنجازاً، ولكن في السنوات الأخيرة، دفعت ثمن صعود أنس جابر التي حققت نجاحات تاريخية في سجل التنس العربي والأفريقي وأصبحت نجمة عالمية.

والمقارنة بين اللاعبتين لا تعتبر مُنصفة، خاصة خلال الفترة الحالية، التي يشهد خلالها مستوى جابر تطوراً كبيراً بعد أن احتلت المركز الثاني عالمياً مدة طويلة، ولكن شريف قادرة على تحقيق المزيد من النجاحات في حال واصلت حصد النتائج الإيجابية وكسب الثقة مثل ما فعلت جابر، التي تُعرف أيضاً بمهاراتها الفنية من خلال حسن تنفيذ "الدروب شوب" الذي بات كابوساً لمنافساتها أو بعض الكرات الأخرى التي أبدعت فيها.

هذا وكشفت ميار شريف، في عدد من المناسبات، أن جابر تعتبر قدوة لها وتدفعها إلى رفع التحدي، وهو أمر إيجابي، بما أن نجاحات جابر تحفز أي لاعبة، علماً أن المصرية لم تواجه التونسية في أي لقاء.

الإرسال نقطة قوتها

يُعتبر الإرسال نقطة قوة ميار شريف الأساسية، بنسب نجاح كبيرة وفق معطيات كشفتها رابطة اللاعبات المحترفات، إذ تبلغ نسبة نجاح الإرسال الأول قرابة 68%، وهو معدل جيد، ولكنه غير كاف لتحقق ما تطمح إليه، إذ سيتعين عليها أن تحسن نتائجها في البطولات الكبرى لتضمن تحسين الترتيب.

المساهمون