موهبة ميلان محروم من أبطال أوروبا.. ماذا يختلف عن وضعه عن يامين لامال؟

26 نوفمبر 2023
كاماردا دخل تاريخ الكالتشيو (لوريس روسيلي/Getty)
+ الخط -

سيكون المهاجم الإيطالي الواعد، فرانشيسكو كاماردا، خارج حسابات فريقه ميلان الإيطالي، في منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم أن فريقه في حاجة إلى خدماته في المرحلة القادمة، بداية بمواجهة يوم الثلاثاء أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

وأكدت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، الأحد، أن كاماردا غير مؤهل لخوض المباريات الأوروبية مع "الروسونيري"، بسبب صغر سنه حيث تنص قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على أنه لا يحق لأي لاعب أن يخوض مباريات دوري الأبطال إلا عندما يكون سنه 16 عاما أو أكثر، وهو ما لا ينطبق على وضعية مهاجم ميلان، الذي يبلغ سنه 15 عاما و8 أشهر و16 يوما.

وحصل اللاعب على ترخيص استثنائي من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، للمشاركة مع ميلان في مباريات الكالتشيو، ولكن الاتحاد الأوروبي لا يمنح تراخيص استثنائية بهذا الخصوص، رغم أن اللاعب مُسجل ضمن قائمة ميلان الاحتياطية التي تشارك في منافسات "يوث ليغ"، كما أنه لم يمض عقد احتراف إلى حدّ الآن مع "الروسونيري".

والاختلاف مع موهبة نادي برشلونة لامين يامال، هو عامل السن، بما أن لامال بلغ 16 عاما، وبالتالي يمكنه المشاركة مع النادي الكتالوني في المباريات بدوري الأبطال، في وقت سينتظر فيه كاماردا بداية العام المقبل حتى يكون قادراً على مساعدة فريقه. وقد دخل موهبة ميلان التاريخ بأن أصبح يوم السبت، أصغر لاعب يشارك في مباريات الدوري الإيطالي.

المساهمون