موهبة مغربية صاعدة بالكالشيو.. هل وجد الركراكي بديل أمرابط بمنتخب المغرب؟

02 أكتوبر 2024
بلحيان لاعب فيرونا أثناء المباراة ضد لاتسيو، 16 سبتمبر 2024 في روما (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يواجه وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، صعوبة في اختيار القائمة النهائية للمعسكر التدريبي بسبب كثرة المواهب المغربية في الدوريات الأوروبية.
- انضم رضا بلحيان، نجم هيلاس فيرونا الإيطالي، إلى قائمة المواهب المرشحة لتمثيل المنتخب، بعد تألقه في الدوري الإيطالي.
- بلحيان، الذي سبق له اللعب لمنتخب فرنسا تحت 18 سنة، يُعتبر خليفة محتملاً لسفيان أمرابط في وسط الملعب، وتبلغ قيمته السوقية 500 ألف يورو.

يجد المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، وليد الركراكي (48 عاماً)، صعوبات كبيرة في حسم القائمة النهائية المستدعاة لخوض المعسكر التدريبي القادم بالرباط، استعداداً لمباراتي أفريقيا الوسطى يومي 12 و15 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، على الملعب الشرفي في مدينة وجدة، شرق المملكة، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات المجموعة الثانية لنهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة إقامتها في المغرب العام المقبل، وذلك بسبب كثرة المواهب التي يزخر بها المغرب في مختلف الدوريات الأوروبية.

فبعد نجم نادي ليل الفرنسي، أسامة الصحراوي (23 عاماً)، الذي أصبح جاهزاً لتمثيل منتخب أسود الأطلس من بوابة أفريقيا الوسطى، عقب تغيير جنسيته الرياضية من النرويجية إلى المغربية، انضم اسم بارز إلى قائمة المواهب المغربية التي أصبحت تضغط على المدرب وليد الركراكي، من أجل تمثيل منتخب المغرب، ويتعلق الأمر بالنجم الصاعد بنادي هيلاس فيرونا الإيطالي، رضا بلحيان (20 عاماً)، الذي يقدم أداء مميزاً في الكالشيو الايطالي منذ بداية الموسم الكروي الحالي، إذ شارك في ست مباريات برفقة ناديه هيلاس فيرونا، وساهم فيها في عدة أهداف.

ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، الأربعاء، من مصدر مسؤول بالاتحاد المغربي لكرة القدم، رفض ذكر اسمه، فقد أُفيد أن المدرب وليد الركراكي يتابع تطور أداء اللاعب بلحيان منذ الموسم الماضي، كما يراقب أيضاً عدداً من المواهب من الأصول المغربية المتألقة في الدوريات الأوروبية. وأضاف بشأن إمكانية استدعاء المدرب الركراكي اللاعب رضا بلحيان أمام أفريقيا الوسطى قائلاً: "كل شيء ممكن، لكنني لا يمكن الجزم في ذلك، لأن المدرب من يملك صلاحية اختيار اللاعبين الذي يريد الاعتماد عليهم، وفقاً لقناعاته الفنية والتكتيكية".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

واختير رضا بلحيان ضمن قائمة أفضل ثمانية لاعبي ارتكاز في الدوريات الأوروبية الكبيرة، إلى جانب أسماء بارزة، الأمر الذي جعل عدداً من متابعي منتخب أسود الأطلس يرشحونه خليفة لسفيان أمرابط في وسط ملعب كتيبة المدرب وليد الركراكي خلال السنوات القليلة المقبلة. وسبق للاعب رضا بلحيان أن لعب لمنتخب فرنسا تحت 18 سنة، إذ خاض معه ست مباريات، قبل أن يعبر عن أمله في ارتداء قميص منتخب المغرب مستقبلاً. كذلك تبلغ قيمته السوقية 500 ألف يورو بحسب موقع ترانسفير ماركت المختص في إحصاءات وأرقام المحترفين العالميين.

المساهمون