موهبة مغربية تطرق أبواب "أسود الأطلس" قبل كأس العالم في قطر

31 يوليو 2022
تحلم المواهب المغربية باللعب مع "أسود الأطلس" في مونديال قطر (Getty)
+ الخط -

تزخر الدوريات الأوروبية بمجموعة من اللاعبين ذوي الأصول المغربية، تألقوا مع أنديتهم بشكل كبير على امتداد سنوات، ومنهم من عزز صفوف "أسود الأطلس"، مساهما في تحقيقه العديد من النتائج الإيجابية، وعلى رأسها بلوغ مونديال قطر.

ويعد "الإيرديفيزي" واحداً من أهم الدوريات الأوروبية، التي تعرف تواجد عدد كبير من المواهب المغربية، منهم من تألق ليحظى بثقة فرق أخرى خارج بلاد الأراضي المنخفضة، على غرار حكيم زياش ونصير مزراوي، وآخرون بدأوا هذا الموسم بتقديم أوراق اعتمادهم بقوة، أبرزهم الفتى الواعد إسماعيل الصيباري، لاعب أيندهوفن الهولندي.

ويُعتبر إسماعيل الصيباري، صاحب الـ21 عاماً، من أفضل المواهب التي تألقت مع الفريق الرديف لنادي أيندهوفن الموسم الماضي، ليجري التعجيل بتصعيده إلى الفريق الأول هذا الموسم، مع المدير الفني والنجم السابق لـ"الطواحين"، رود فان نيستلروي، الذي يعرفه جيدا، بعد أن أشرف عليه من قبل في الفريق الثاني، والذي أشار إلى أن الفتى المغربي من الأسماء التي سيكون لها شأن كبير مستقبلا.

واعتمد فان نيستلروي على الصيباري بشكل رسمي في بعض المباريات الودية الإعدادية هذا الصيف، كما أقحمه في الدقيقة الـ60 خلال نهائي السوبر الهولندي أمام أياكس أمستردام، ليُساهم في تتويج فريقه باللقب، السبت، بعد أن تسبب للفريق الخصم في طرد أحد لاعبيه، وتقديمه إضافة كبيرة للخط الهجومي لفريقه، مؤكدا علو كعبه كأحد أبرز المواهب المغربية القادمة بقوة هذا الموسم.

وحسب معطيات خاصة حصل عليها "العربي الجديد" من مصدر مسؤول رفض عدم ذكر اسمه، فإن الصيباري بات من أبرز الأسماء المرشحة للانضمام إلى المنتخب المغربي الأول في الفترة المقبلة، وأن تألقه في المباريات القادمة بقميص ناديه أيندهوفن، قد يفتح أمامه الطريق لتكون حظوظه وافرة في ضمان المشاركة في النسخة القادمة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وانضم الصيباري للفريق الأول لنادي أيندهوفن، خلال الصيف الحالي، بعد عودته من معسكر المنتخب المغربي الأولمبي، الذي خاض معه 3 مباريات ودية، اثنتين منها أمام موريتانيا والثالثة أمام فريق الرجاء الرياضي.

ونجح الاتحاد المغربي لكرة القدم، في ضم إسماعيل الصيباري وقطع الطريق على منتخبي بلجيكا وإسبانيا بسبب امتلاكه جنسيتي الدولتين، كما أن اللاعب عبر من قبل عن سعادته بالدفاع عن قميص "أسود الأطلس".

المساهمون