موهبة مرسيليا يبدع بهدف عالمي في الدوري الفرنسي

12 ديسمبر 2021
بامبا دينغ موهبة مرسيليا (سيباستيان بازون/فرانس برس)
+ الخط -

سجل النجم السنغالي الصاعد في صفوف أولمبيك مرسيليا بامبا ديينغ هدفاً عالمياً في شباك المضيف ستراسبورغ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "لا مينو" في الأسبوع الـ18 من الدوري الفرنسي، إذ سمح لزملائه بالتقدم في النتيجة بعد مرور 62 دقيقة.
واستقبل المهاجم الموهوب كرة عالية في هجمة معاكسة، وبلقطة لم يتوقعها مدافعو نادي ستراسبورغ، ووضع، وبتسديدة أكروباتية، الكرة في الشباك، وهو ما جعل الحاضرين في المدرجات يصفقون طويلاً للوحة الفنية التي قدمها.
وحاول نادي مرسيليا مراراً وتكراراً التسجيل، وضاعف محاولاته في الشوط الثاني من أجل إحراز الهدف الأول، لينجح في ذلك بصعوبة كبيرة، بعد استماتة مدافعي المنافس، أمام تألق الدولي الفرنسي ديميتري باييت وزملائه.

وقدم ديينغ نفسه موهبةَ مرسيليا الأولى هذا الموسم، إذ نجح في تحقيق ظهور مميز جداً، بفضل سرعته الفائقة وقدرته على التسجيل، رغم سنه الذي لم يتجاوز 21 عاماً، وهو ما جعل كشافي المواهب يتهافتون عليه من أجل ضمه إلى أندية أكبر.
وفضل ديينغ تمثيل المنتخب السنغالي، وشارك في تصفيات كأس العالم 2022 المقررة بقطر، لكنه فشل في تسجيل أي هدف خلال 4 مواجهات، شارك في جميعها بديلاً، بفترة زمنية لم تتجاوز 75 دقيقة في المجموع.

المساهمون