موهبة شيفيلد ينضم رسمياً لمنتخب تونس

07 ديسمبر 2020
اللاعب التونسي سيظهر قريباً مع فريق شيفيلد الأول (Getty)
+ الخط -

أعلن مدرب منتخب تونس للشباب ماهر الكنزاري توجيه الدعوة للاعب الموهوب الذي يلعب مع فريق شيفيلد يونايتد الإنكليزي حسان العياري، لتعزيز صفوف منتخب "نسور قرطاج" لفئة 20 سنة، وذلك تمهيداً لانضمامه في المستقبل إلى المنتخب الأول.
وعقد المدير الفني التونسي ماهر الكنزاري مؤتمراً صحافياً الاثنين عبر تقنية "زوم"، خصص لتقديم قائمة اللاعبين للمشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أفريقيا للشباب، التي ضمت ولأول مرة صانع الألعاب التونسي ذا الأصول اللتوانية حسان العياري.
وقال الكنزاري: "أنا سعيد جدا بانضمام العياري إلينا، نحتاجه كثيرا في هذه الفترة تمهيداً لالتحاقه بالمنتخب الأول مستقبلا، وذلك في إطار استراتيجية بحثنا على اللاعبين المغتربين، إنه لاعب رائع وأنتظر منه تقديم إضافة كبيرة لخط وسط الميدان ومساعدة زملائه المهاجمين".
ويعتبر حسان العياري (18 سنة) إحدى أبرز المواهب الصاعدة في الكرة الإنكليزية، وهو اللاعب الذي وقع مؤخراً عقد احتراف مع فريقه شيفيلد يونايتد، بعد أن تألق بشكل لافت مع الفئات السنية للفريق مبرزاً مهارات فنية أبهرت الجميع في إنكلترا.
ويحمل العياري كذلك الجنسية اللتوانية نسبة إلى والدته، إلا أنه حسم اختياره باللعب مع منتخب "نسور قرطاج"، وفق ما صرح به اللاعب في وقت سابق، مشيراً إلى أنه ينتظر دعوة رسمية من الاتحاد التونسي لكرة القدم لتعزيز صفوف المنتخب.

وتحتضن تونس من يوم الـ15 إلى الـ27 من الشهر الحالي المباريات التأهيلية لبطولة أمم أفريقيا للشباب، التي ستقام في موريتانيا العام القادم، وتتنافس منتخبات تونس والمغرب والجزائر وليبيا ومصر على مقعدين مؤهلين للنهائيات عن منطقة شمال أفريقيا.

المساهمون