موهبة جزائرية تواصل التألق في هولندا وتطرق باب "الخضر"

08 ابريل 2023
تريد المواهب الجزائرية الانضمام إلى كتيبة المدرب جمال بلماضي (بلال بن سالم/Getty)
+ الخط -

تزخر مختلف الدوريات الأوروبية بالعديد من المواهب الجزائرية القادرة على تمثيل المنتخب الأول، وهو ما يضع في بعض المرات المدرب جمال بلماضي في حرج كبير عند تحديد قائمته المعنية بتاريخ "فيفا"، مثلما كان الحال في المعسكر الأخير، حيث اضطر إلى إبعاد سعيد بن رحمة، رغم تألقه مع ويستهام يونايتد في "البريميرليغ".

وبرز في الفترة الأخيرة لاعب جزائري آخر في أوروبا، ويتعلق الأمر بالشاب كاميل نغلي، الذي يواصل التألق وخطف الأضواء في دوري الدرجة الأولى الهولندية (القسم الثاني)، مع فريق دي غرافشاب، الذي ينافس على حجز مكان في دورة الصعود "بلاي أوف".

وعزز كاميل نغلي رصيده هذا الموسم بهدف جديد خلال الموسم الكروي الحالي، بعد أن سجل، الجمعة، هدفاً من خماسية فريقه في مرمى هيراكليس ألميلو، ليصل إلى هدفه التاسع في المنافسة مع 4 تمريرات حاسمة، وهي إحصائيات مميزة ستجعله من دون شك محل أطماع العديد من الأندية في الدوري الممتاز الهولندي.

ويعتبر الجناح الأيمن كاميل نغلي (21 عاماً) لاعباً في الفئات السنية للمنتخب الجزائري، حيث ظهر لأول مرة مع منتخب أقل من 20 عاماً، ثم المنتخب الأولمبي، الذي لعب معه خلال موعد شهر مارس/آذار الماضي، والذي شهد إقصاء الخضر أمام غانا من سباق التأهل لأمم أفريقيا لذات الفئة، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024.

وسيخطف دون شك اللاعب نغلي مع هذه المستويات المميزة أنظار المدرب جمال بلماضي الذي دخل في مرحلة تشبيب المنتخب الأول، رغم أن في مركزه توجد العديد من الأسماء المتألقة، في مقدمتهم القائد رياض محرز، وكذلك لاعبون آخرون مثل آدم وناس، وبلال براهيمي، والوجه الجديد بدر الدين بوعناني.

المساهمون