موهبة المغرب ينافس يامال على جائزة الفتى الذهبي

17 أكتوبر 2024
يامال قبل لقاء أوساسونا، 28 سبتمبر 2024 (خوان سيرانو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تضمنت قائمة الفتى الذهبي 2024، التي أنشأتها صحيفة توتوسبورت الإيطالية، 25 مرشحاً نهائياً لأفضل لاعبي كرة القدم تحت 21 عاماً في الدوريات الأوروبية، من بينهم إلياس بن الصغير من موناكو والامين يامال من برشلونة.
- يبرز يامال كمرشح قوي للفوز بالجائزة بعد موسم مميز، بينما يملك زميله باو كوبارسي فرصة جيدة أيضاً بفضل أدائه وفوزه بالميدالية الذهبية الأولمبية.
- سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في 16 ديسمبر في حفل كبير في تورينو، بعد فوز جود بيلنغهام بالجائزة في عام 2023.

ضمت قائمة الفتى الذهبي 2024، وهي جائزة أنشأتها صحيفة توتوسبورت الإيطالية، لأفضل لاعبي كرة القدم تحت 21 عاماً، الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية، 25 اسماً مرشحاً للقائمة النهائية، مساء الخميس. 

وشملت قائمة المرشحين النهائيين اسم موهبة موناكو، المغربي إلياس بن الصغير، إضافة للامين يامال، لاعب برشلونة، وإندريك لاعب ريال مدريد، ووارن زاير إيمري لاعب باريس سان جيرمان، فيما كان كينان يلديز وصامويل مبانغولا من يوفنتوس، اللاعبين الوحيدين في الدوري الإيطالي، اللذين تم إدراجهما بين 25 مرشحاً.

وبعد موسم رائع حطم فيه الأرقام القياسية وفاز ببطولة أوروبا هذا الصيف، يتمتع يامال بالقدرة على الفوز بالجائزة. ومع ذلك، يملك زميله باو كوبارسي أيضاً فرصة جيدة، نظراً لأدائه في مركز قلب دفاع البرسا، وفوزه بالميدالية الذهبية الأولمبية مع إسبانيا. وسيتم تحديد من سيفوز بالجائزة في 16 ديسمبر/كانون الأول، في حفل كبير في مدينة تورينو.

 

وفاز جود بيلنغهام بجائزة الفتى الذهبي 2023 التي تقدمها صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية، لأفضل لاعب تحت 21 سنة بقارة أوروبا، وفاز اللاعب في التصويت الذي شارك فيه 50 صحافياً رياضياً.

المساهمون