موهبة السلة الأميركية يواجه صدمة: مسيرته قد تتوقف في سن 25 عاماً

29 مايو 2023
فريق شيكاغو يفتقد خدمات لاعبه منذ قرابة السنة (مايكل ريفز/Getty)
+ الخط -

يُواجه نجم السلة الأميركية، لونزو بول، خطر الاعتزال المبكر ووضع حد لمسيرته الاحترافية في سن 25 عاماً، بسبب تراكم الإصابات التي قد تمنعه من اللعب مجدداً، رغم أنه كان قادراً على نحت مسيرة بطولية.

وخضع النجم الأميركي، إلى ثلاث عمليات جراحية خلال فترة قصيرة من أجل التخلص من المشاكل التي يعاني منها في ركبته اليسرى، ولكن إلى حدّ الآن، فإن وضعه الصحي لم يشهد أي تحسن قد يفتح أمامه باب الأمل في التعافي والعودة إلى المواجهات الرسمية.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الإثنين، مخاوف إدارة فريق شيكاغو بولز وجماهير النادي التي تخشى من خسارة موهبة من مواهب الفريق، وذلك بعد أن خضع إلى تدخل جراحي على الغضروف، وقد تأكد أنه لن يُعاود الظهور خلال الموسم الحالي، حيث يُعاني من آلام قوية عند الركض أو القفز بل إنه بات يواجه صعوبات خلال حياته اليومية، وهو ما حتم إجراء عملية جراحية حتى يتخلص من هذه الآلام.

ويبدو أن بولز لن يكون قادراً على اللعب في بداية الموسم القادم، وبالتالي قد يبقى محروماً من خوض المنافسات الرسمية لمدة تتجاوز العام وهو ما قد يؤثر في فرصه في البروز والتألق وتأكيد مستواه السابق، لا سيما وأنه من غير المؤكد أنه سيحافظ على مستواه الفني بعد التعافي من الإصابة بحكم طول فترة الغياب عن المباريات، ذلك أن آخر لقاء رسمي شارك فيه كان يوم 14 يناير/كانون الثاني 2022.

وقبل إصابته، فإن بول كان متميزاً مع فريقه حيث يسجل بمعدل يقارب 14 نقطة في كل لقاء، إضافة إلى أن أرقامه الدفاعية كانت إيجابية بمعدلات تؤكد أنه قادر على يقود الفريق لحصد الألقاب مجدداً، وقد شارك في 35 مواجهة في الموسم الذي سبق إصابته الخطرة.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

كما طرح غياب بول عن المباريات إشكالاً مالياً بالنسبة إلى الفريق بما أنه أمضى قبل الإصابة على عقد لمدة 4 مواسم وسيحصل خلال هذه الفترة على 80 مليون دولار، ولكن العقد اقترب من نهايته دون أن يستفيد الفريق فعلياً من مهارات لاعبه.

المساهمون