مونديال كرة اليد: منافسة تونسية- بحرينية من أجل بطاقة تأهل

17 يناير 2023
يسعى المنتخب التونسي إلى التأهل للدور الثاني (Getty)
+ الخط -

سيخوض المنتخبان التونسي والبحريني اليوم الأخير، الثلاثاء، من دور المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حالياً في بولندا والسويد، والمنافسة ستكون قوية بينهما من أجل حجز بطاقة تأهل للدور الثاني من منافسات البطولة العالمية.

وسيلعب المنتخب التونسي مباراته الأخيرة في المجموعة الثامنة ضد منتخب الدنمارك متصدر المجموعة والذي تأهل للدور الثاني من الجولة الثانية، ويجب على تونس الفوز من أجل ضمان بلوغ الدور الثاني رسمياً من المركز الثاني أول الثالث (وفقاً لمواجهة بلجيكا والبحرين في نفس المجموعة).

في المقابل، يسعى المنتخب البحريني لتحقيق الفوز على منتخب بلجيكا في الجولة الأخيرة، لكي يرفع حظوظه في التأهل للدور الثاني، على أن يُمني النفس بتعثر منتخب تونس لخطف المركز الثالث على الأقل الذي يؤهل للدور الثاني من المنافسات.

وسيكون تأهل كل منتخب إن كان التونسي أو البحريني مرهونا بالآخر، إذ إن تونس تحتل المركز الثالث برصيد نقطة مع فارق أهداف (-2)، بينما يحتل المنتخب البحريني المركز الرابع والأخير برصيد نقطة ومع فارق أهداف (-15) وأمامهما منتخب بلجيكا الوصيف برصيد نقطتين مع فارق أهداف (-13)، فمن سيُرافق الدنمارك إلى الدور الثاني، بلجيكا وتونس، أم بلجيكا والبحرين، أم تونس والبحرين معاً؟

المساهمون