مونديال اليد 2023.. منتخب مصر أمام تحدٍ جديد لإثبات الذات

08 يناير 2023
مصر أحد المنتخبات المميزة في كرة اليد (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

سيكون منتخب مصر أمام تحدٍ جديد لإثبات قيمته في كرة اليد العالمية، حيث يخوض غمار بطولة العالم المقبلة المقررة إقامتها بالسويد وبولندا خلال الفترة من 12 حتى 29 من يناير/ كانون الثاني الجاري.

وقدم منتخب "الفراعنة" مستوى مبهراً في النسخة التي استضافها على أرضه في 2021، قبل الخسارة أمام الدنمارك بطل العالم برميات الترجيح في دور الثمانية، لينهي البطولة في المركز السابع، وهو الأفضل منذ الوصول للمربع الذهبي في مونديال فرنسا 2001، وحصد المركز الرابع.

مجموعة صعبة

سيحضر المنتخب المصري ضمن المجموعة السابعة التي تضم منتخب منتخبات كرواتيا والمغرب ومنتخب أميركا، لكنه يعول على كوكبة من النجوم، يتقدمهم محمد هشام سند وأحمد هشام دودو رفقة علي زين ويحيى الدرع.

تحضير مثالي

وشارك المنتخب المصري نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول الفائت في دورة دولية ودية برومانيا ضمت منتخبات صاحب الأرض والجزائر وسلوفاكيا، قبل العودة لمصر في 30 من الشهر ذاته، والدخول في معسكر بالقاهرة، ثم توجه إلى فرنسا يوم 3 يناير/ كانون الثاني لخوض دورة دولية ودية تضم منتخبات فرنسا والتشيك وهولندا. 

وشهدت قائمة منتخب مصر مفاجأة غير متوقعة، باستبعاد حارس المرمى محمد عصام الطيار، إلى جانب استدعاء شادي خليل رغم استبعاده من المعسكر الماضي للمنتخب برومانيا، وستغادر بعثة المنتخب المصري فرنسا متوجهة إلى السويد في الـ11 من الشهر الجاري، لخوض منافسات بطولة العالم القادمة في نسختها الـ28.

المساهمون