مونديال اليد... منتخبا قطر والبحرين يبحثان عن أول فوز في الدور الرئيسي

23 يناير 2021
منتخب قطر يبحث عن فوز مهم (Getty)
+ الخط -

تتواصل مواجهات الجولة الثانية اليوم، من منافسات بطولة الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حالياً في مصر، عبر ظهور عربي جديد من خلال منتخبي قطر والبحرين، بحثاً عن أول فوز لهما في سباق المجموعة الثانية.

وتتجه الأنظار نحو قمة عربية خالصة اليوم، حين يلتقي منتخبا قطر والبحرين في مباراة صعبة للفريقين والتي لا بديل فيها عن الفوز، سواء لقطر الساعية للتمسك بآمال التأهل إلى الدور ربع النهائي أو البحرين لتحسين المراكز، مع الإشارة إلى أن قطر تملك حالياً نقطتين في جعبتها، وخسرت لقاءها الأخير أمام منتخب الدنمارك بطل العالم بعد عرض جيد، في حين لا تملك البحرين أية نقاط، وخسرت مباراتها الأخيرة أمام كرواتيا بعد عرض طيب مقارنة بخبرات لاعبيها.

ويراهن المنتخب القطري على خبرات مديره الفني الإسباني فاليرو ريفيرا، بالإضافة إلى نجومه محمود زكي وحسن عواض وساريتش وفرانكس وأحمد مددي في استعادة ذاكرة الانتصارات والوصول للنقطة الرابعة، على أمل تعثر الأرجنتين أو كرواتيا في لقاء خلال الجولتين والإبقاء على أحلام الوصول لوصافة جدول الترتيب.

في المقابل يراهن هالدور المدير الفني للمنتخب البحريني على إكساب لاعبيه خبرات كبيرة استعداداً لمشواره المقبل في بطولات القارة الآسيوية، خاصة بعد توليه المسؤولية قبل بداية البطولة بأيام قليلة، وضم العديد من الوجوه الجديدة.

وفي المجموعة نفسها، يلعب منتخب الدنمارك (6 نقاط) مع اليابان (نقطة واحدة) في اختبار يبدو سهلاً لمنتخب الدنمارك الذي يتيح فوزه التأهل رسمياً إلى الدور المقبل في رحلة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس العالم.

كما يلتقي منتخب كرواتيا مع الأرجنتين، والأول لديه 5 نقاط مقابل 4 نقاط للثاني، وكلاهما يريد الفوز للتقدم خطوة كبيرة في سباق التأهل إلى دور الثمانية.

وفي المجموعة الأولى يدخل المتصدر المجر 6 نقاط في اختبار قوي، بمواجهة بولندا صاحبة المركز الثالث برصيد 4 نقاط في لقاء قوي ومتكافئ لفريقين لديهما أحلام التأهل.

وفي المجموعة نفسها يلتقي منتخب إسبانيا صاحب النقاط الخمس في الوصافة مع أوروغواي بدون نقاط في اختبار يبدو سهلاً للإسبان في رحلة المنافسة على مقعد في ربع النهائي، كما تسعى ألمانيا لتصحيح أوضاعها بعد الخسارة الأخيرة عندما تلتقي البرازيل وتملك ألمانيا نقطتين فقط مقابل نقطة للبرازيل.

المساهمون