مونديال العرب 2021 .. في صور

09 ديسمبر 2021
لفت حفل افتتاح كأس العرب أنظار الجماهير الرياضية (ميشيل ريغان/Getty)
+ الخط -

انتهت مرحلة المجموعات في كأس العرب 2021، المقامة حالياً في قطر، بعدما وصلت 8 منتخبات إلى دور ربع النهائي، لكن الجماهير الرياضية، لن تنسى اللحظات الرائعة التي عاشتها، خلال الأيام الماضية.

  • حفل مُبسط جمع الماضي والحاضر

أجمعت الجماهير الرياضية، أن حفل افتتاح كأس العرب 2021، كان لوحة فنية رائعة، جمعت بين الماضي والحاضر، خاصة النشيد العربي، الذي جمع الأناشيد الوطنية لجميع الدول، في نشيد واحد، بالإضافة إلى العروض المميزة.

Arab Cup
عبّرت الجماهير عن سعادتها بحفل افتتاح كأس العرب (ميشيل ريغان/Getty)
  • مفاجأة سلطنة عُمان

حقق منتخب سلطنة عُمان مفاجأة كبيرة، بعدما خطف بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس العرب 2021، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي شهدت تربع منتخب قطر على عرشها، وخروج العراق والبحرين.

Arab Cup
فرحة نجوم عُمان بالتأهل لربع نهائي كأس العرب 2021 (كريم صاحب/فرانس برس)
  • صدمة الجماهير التونسية

شعرت جماهير منتخب تونس بالصدمة الكبيرة، بعدما تعرض "نسور قرطاج" إلى خسارة مفاجئة في الجولة الثانية أمام منتخب سورية، بهدفين مقابل لا شيء، لكن رفاق النجم يوسف المساكني تمكنوا من العودة، والتأهل إلى ربع نهائي كأس العرب 2021.

Arab Cup
قام نجوم منتخب تونس بتلبية رغبة الجماهير العريضة (Getty)
  • معاناة منتخب الأردن

شنت الجماهير الأردنية حملة كبيرة، ضد الجهاز الفني لمنتخب "النشامى"، الذي يقوده المدرب عدنان حمد، بسبب الخسارة الكبيرة، على يد منتخب المغرب بأربعة أهداف مقابل لا شيء، ضمن منافسات الجولة الثانية من كأس العرب 2021.

وشعرت الجماهير الأردنية، أن كتيبة المدرب عدنان حمد، باتت قريبة من توديع منافسات كأس العرب 2021، لكن رفاق الموهبة "شرارة"، عادوا مرة أخرى، إلى انتزاع بطاقة التأهل إلى ربع نهائي المسابقة.

Arab Cup
شنت جماهير منتخب الأردن حملة ضد المدرب بسبب الخسارة أمام المغرب (ديفيد راموس/Getty)
  • حُب فلسطين

هيمنت قضية الشعب الفلسطيني في دور المجموعات، بعدما أبدت الجماهير الرياضية تضامنها مع منتخب "الفدائي"، وبخاصة أثناء المواجهة ضد منتخب الأردن، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة.

وقامت الجماهير الأردنية والفلسطينية المتواجدة في المدرجات، برفع أعلام البلدين، والهتاف لجميع اللاعبين، ما يجسد روح الأمة العربية، التي ظهرت وبقوة في جميع المواجهات.

Arab Cup
تضامنت الجماهير الفلسطينية مع الأردنية في المباراة (كريم جعفر/فرانس برس)
  • جماهير الجزائر تخطف الأنظار

خطفت الجماهير الجزائرية الأنظار وبقوة في بطولة كأس العرب 2021، بعدما ساندت منتخب بلادها بقوة في جميع المواجهات، التي خاضها "المحاربون" في دور المجموعات، وبخاصة في المباراة الثالثة أمام منتخب مصر.

Arab Cup
وقفت الجماهير الجزائرية بقوة مع "المحاربين" (محمد دبوس/الأناضول)

مساندة كبيرة من الجماهير المصرية

وقفت الجماهير المصرية العريضة إلى جانب منتخب "الفراعنة"، في جميع مواجهات مرحلة المجموعات، بعدما حضرت وبقوة في مدرجات الملاعب، ورسمت لوحات فنية رائعة شكلتها، ومساندتها لكتيبة المدرب كارلوس كيروش.

 

Arab Cup
قامت الجماهير المصرية بمساندة "الفراعنة" بكأس العرب 2021 (Getty)
المساهمون