مونديال الطائرة: تونس تبحث عن الفوز الثاني ومصر عن التعويض

29 اغسطس 2022
منتخب تونس قريب من الانتصار الثاني (توري هاناي/Getty)
+ الخط -

يلتقي منتخب تونس نظيرَه الأوكراني في ثانية جولات المجموعة الأولى لبطولة العالم للكرة الطائرة، للرجال، المقامة في بولندا وسلوفينيا في مواجهة من المواجهات الصعبة، بحثاً عن الفوز الثاني.

ويدخل منتخب تونس اللقاء، الإثنين، في حالة فنية جيدة، بعدما حقق الفوز في الجولة الأولى على حساب بورتوريكو بثلاثة أشواط نظيفة في الجولة الافتتاحية، وقدم عرضاً رائعاً حسم خلاله الأشواط الثلاثة بنتائج (25-19 و25-19 و25-20).

وتمثل المباراة بالنسبة لمنتخب تونس فرصة ذهبية للمنافسة على قمة المجموعة، خاصة في ظل خسارة أوكرانيا أمام صربيا بثلاثة أشواط نظيفة في الجولة الأولى، وامتلاك "نسور قرطاج" تشكيلة قوية من اللاعبين، نجحت في تحقيق ضربة بداية جيدة.

ويلتقي منتخب صربيا مع بورتوريكو في مباراة تبدو سهلة لمنتخب صربيا، الساعي لتحقيق الفوز الثاني توالياً، والحفاظ على قمة المجموعة الأولى برفقة تونس.

وفي المجموعة السادسة، يخوض منتخب مصر مواجهة قوية، يسعى فيها لتحقيق الفوز الأول له، عندما يلتقي منتخب إيران سعياً وراء مصالحة الجماهير وتعويض خسارته الأولى أمام هولندا.

وفازت إيران على الأرجنتين 3-2 في اللقاء الأول، فيما خسرت مصر أمام هولندا (0ـ3) في الجولة نفسها، وهو ما يزيد المباراة صعوبة.

 

ويسعى منتخب مصر لتقديم عرض أفضل مما كان عليه في مواجهة هولندا، وإنعاش آماله في التقدم لمركز متقدم في جدول ترتيب المجموعة.

ويلتقي في المجموعة نفسها، منتخبا الأرجنتين وهولندا في لقاء آخر صعب. وتقام مباريات أخرى في البطولة، حيث يلتقي منتخبا تركيا وإيطاليا، فيما تلعب كندا مع الصين.

المساهمون