مونديال السيدات: المغرب يواجه كولومبيا لخطف بطاقة ثمن النهائي

03 اغسطس 2023
يأمل منتخب المغرب بالتأهل إلى الدور الثاني للمونديال (فيل رادوسلوفيتش/ Getty)
+ الخط -

تختم منافسات المجموعة الثامنة لمونديال السيدات بمواجهتين مهمتين، تجمع الأولى بين المنتخب المغربي ونظيره الكولومبي، الخميس، من أجل حسم التأهل إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة.

وخطف المنتخب الكولومبي الأضواء في الدور الأول وفاجأ ألمانيا، بطلة العالم مرتين، بهدف رائع لنجمة الفريق ليندا كايسيدو ورأسية قاتلة في اللحظات الأخيرة من توقيع مانويلا فانيغاس لينتصر (2-1)، وبهذه النتيجة، بات فريق نيلسون أباديا يتوفر على حظوظ جيدة للتأهل إلى الدور التالي.

من جهته، حقق المغرب فوزه الأول في تاريخ كأس العالم ضد كوريا الجنوبية، وبذلك تواصل كتيبة المدرب الفرنسي رينالد بيدروس، رحلتها بحثاً عن مواصلة صنع التاريخ.

ويحتل المنتخب الكولومبي صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، في حين أن الخسارة ربما تطيح به إلى المركز الثاني، بل وحتى الإقصاء، اعتماداً على فارق الأهداف، في حال فوز المغرب وألمانيا.

وسيكون المنتخب المغربي للسيدات أمام فرضيتين فقط للتأهل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم، الأولى تتمثل بفوزه على كولومبيا بأي نتيجة شرط تعادل أو خسارة منتخب ألمانيا، أما الثانية فهي تعادل منتخب المغرب أمام كولومبيا مع خسارة "المانشافت" أمام كوريا الجنوبية.

من جهته، يدخل المنتخب الألماني مواجهة حاسمة أمام نظيره الكوري الجنوبي، الخميس أيضاً، في الجولة الثالثة، في الوقت الذي تتصدر فيه كولومبيا الترتيب برصيد 6 نقاط ويليها منتخبا ألمانيا والمغرب برصيد 3 نقاط لكل منهما، وتتفوق ألمانيا على المغرب بفارق أهداف كبير، بينما تتذيل كوريا الجنوبية المجموعة دون نقاط.

المساهمون