مورينيو يستنجد بشخصية توتي القوية لحماية روما من "الظلم"

08 سبتمبر 2023
بدأ مورينيو موسمه الجديد بنتائج سلبية (أندريا ستاسيوسيلي/Getty)
+ الخط -

طالب مدرب نادي روما الإيطالي، البرتغالي جوزيه مورينيو، مجلس الإدارة بتعيين أسطورة "الذئاب"، فرانشيسكو توتي، ليشغل دوراً مهماً في النادي خلال هذا الموسم، وهو مطلب يحمل عدة معانٍ وربما يؤدي إلى انقسامات.

وأفادت صحيفة "فوتبول إيطاليا" الإيطالية، أمس الخميس، بوجود رغبة ملحّة من "السبيشال وان" بتعيين توتي كوسيط بينه وبين رجال الإعلام، ولكي يكون صوت النادي لضمان تواصل أفضل مما هو عليه الآن.

ويبدو أنّ مورينيو يدرك قوة شخصية توتي الذي سبق أن لعب مع الفريق في 783 مباراة، لا سيما أنّ الإدارة الحالية تعجز عن الدفاع عن حقوق روما، بحسب ما نشرته وسائل إعلام إيطالية في وقت سابق.

ويبدو أنّ هناك سبباً آخر دفع مورينيو لاختيار توتي، وهو أنه سئم معاقبته مع كل تصريح يدلي به دفاعاً عن النادي من ظلم تحكيمي بحسب وجهة نظره، ولهذا فتعيين توتي سيجنّبه شخصياً العقوبات، في وقت يتقن الدولي الإيطالي السابق كيفية إيصال الأفكار ويلقى الاحترام في بلده وخارجه.

واشتهر فرانشيسكو توتي بطبعه الحاد وشخصيته القوية، ولهذا طُرد في مسيرته الكروية 15 مرة على الرغم من مركزه الهجومي، في رقم يرشح أن تكون علاقته متوترة مجدداً مع الحكام.

يُذكر أنّ توتي شغل منصباً في نادي روما بداية من عام 2017، لكنه رحل بسبب خلاف حاد مع الإدارة، حيث كشف حينها أنه كان دمية وواجهة للنادي دون أن يحظى بسلطة القرار مثلما كان في اعتقاد جماهير نادي العاصمة، وهي المعاملة التي دفعته للمغادرة سريعاً.

المساهمون