مورينيو يستعد للتخلي عن روما بتصرفات تذكر بسيناريو رحيله عن الإنتر

08 مايو 2023
مورينيو غاضب من إدارة فريقه (ماتيو سيامبيلي/Getty)
+ الخط -

يستعد البرتغالي جوزيه مورينيو، للرحيل عن نادي روما الإيطالي، بنهاية الموسم الحالي، حيث تؤكد عديد التصرفات التي كان بطلها المدرب البرتغالي أنه حسم موقفه، ولم يعد مستعداً للبقاء مع الفريق في الموسم القادم، وسط أخبار تؤكد أنه شرع في التفاوض مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتُشير تصريحات البرتغالي في المدة الأخيرة، أنه لم يعد سعيداً بتدريب نادي العاصمة الإيطالية، رغم أن إدارة النادي شرعت في القيام بالتعاقدات من أجل دعم صفوف الفريق في الموسم القادم.

وظهر الإحباط على المدرب البرتغالي بعد خسارة فريقه أمام الإنتر في الكالتشيو، حيث أشار إلى أنه واجه أفضل فريق في الدوري، ولم يكن متسلحاً بفريق قادر على الصمود بعد الاعتماد على لاعبين تنقصهم الخبرة، كما أنّه استعان بلاعبين كانوا ضمن قائمة الراحلين عن النادي.

صراع متجدد مع الحكام

في نهاية حقبة تدريب إنتر ميلانو في عام 2010، دخل مورينيو في صراع مع الاتحاد الإيطالي وكذلك الحكام بتصريحات قوية، وهو أمر تكرر في الأسابيع الأخيرة حيث هاجم البرتغالي الاتحاد وكذلك الحكام بشكل متواصل، وسبق أن عاقبه الاتحاد الإيطالي كما أنه معرض لعقوبة جديدة.

كما أن مورينيو هاجم إدارة روما في المباراة الأخيرة، عندما اعتبر أنه يتعرض للهجوم لوحده وسط صمت إدارة النادي التي كانت مطالبة بأن تدافع عن النادي بعد التجاوزات التي ارتكبها الحكام في حق الفريق.

وهذه التصريحات المثيرة، وافتعال الأزمات ثم مهاجمة إدارة النادي وكذلك الصراع مع اللاعبين، تؤكد أن البرتغالي ينوي الرحيل عن النادي، رغم أنه يتمتع بمكانة خاصة لدى الجماهير التي تدعمه كثيراً وتسانده رغم الخيبات الأخيرة التي انقاد لها الفريق في الدوري.

وسيُحاول "السبيشيال وان"، أن يغادر روما بتتويج أوروبي جديد، بعد أن قاده الموسم الماضي للحصول على دوري المؤتمر الأوربي، ذلك أن فريقه بلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي، وكانت آخر مواجهة للبرتغالي مع الإنتر هي نهائي دوري الأبطال بالانتصار على بايرن ميونخ.

المساهمون