مورينيو يدخل تاريخ كرة القدم بالدموع: نهائي في كل البطولات الكبيرة

06 مايو 2022
مورينيو يُتابع عروضه القوية في دوري المؤتمرات الأوروبي (Getty)
+ الخط -

دخل المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، تاريخ كرة القدم من أوسع الأبواب بعد تأهله مع فريقه روما الإيطالي لنهائي بطولة دوري المؤتمرات الأوروبي، وتأكيد سعيه لمنح جماهير فريق الذئاب أول لقب قاري له منذ 1961.

وتأهل فريق روما لنهائي بطولة دوري المؤتمرات الأوروبي، بعدما تفوّق في الدور نصف النهائي على منافسه ليستر سيتي الإنكليزي (ذهاباً 1-1 وإياباً 1-صفر)، ليقترب من تحقيق لقب أوروبي مع مدربه البرتغالي، جوزيه مورينيو.

وبعد الوصول إلى المباراة النهائية، أمسى جوزيه مورينيو أول مدرب يصل إلى 3 مباريات نهائية في البطولات القارية (دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات الأوروبي)، وهو الإنجاز الذي جعل البرتغال يبكي بعد نهاية مباراة روما الأخيرة والتأهل.

وأظهرت لقطات كاميرا خاصة على المدرب مورينيو وهو يبكي بعد نهاية المواجهة ضد فريق ليستر سيتي الإنكليزي، وانهمرت دموعه متأثراً بعد تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق لأي مدرب في منافسات كرة القدم الأوروبية.

وفي حال تفوّق فريق روما في المباراة النهائية لبطولة دوري المؤتمرات الأوروبية، فإن مورينيو سيُحقق المجد الأوروبي لفريق الذئاب، وسيُصبح مورينيو بطل جماهير ملعب أولمبيكو لسنوات وسنوات.

يُذكر أن روما يُقدم مستوى جيداً مع مورينيو هذا الموسم وهو يحتلّ المركز الخامس في ترتيب الكالتشيو ويُنافس على مقعد مؤهل لأبطال أوروبا، وفي حال لم يُحقق هذا المركز، سيلعب مورينيو في بطولة الدوري الأوروبي في الموسم القادم.

المساهمون