مورينيو: هازارد ليس مُؤهلاً لشغل الرقم "10" في تشلسي

30 نوفمبر 2015
+ الخط -


اعترف المدير الفني لفريق تشلسي الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، بأنّ نجم فريقه، الدولي البلجيكي إيدين هازارد، ليس مُؤهلاً لأن يكون اللاعب رقم "10" في تشكيلة الفريق اللندني، جاء ذلك بعدما عبّر اللاعب البلجيكي في وقتٍ سابقٍ عن رغبته الكبيرة في اللعب بمركز صانع الألعاب، حيث يجد نفسه في هذا المركز بشكل أفضل.

وأكّد مدرب الفريق اللندني، في تصريحات نقلتها صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية، بأنّ نجم فريق البلوز، البلجيكي إيدين هازارد، سيبقى في مركز الجناح الأيسر، ولن يكون صانع ألعاب طالما استمر هو على رأس القيادة الفنية للفريق اللندني.

وأشار المدير الفني لفريق تشلسي إلى أنّه ونجم فريقه البلجيكي لديهما وجهات نظر مختلفة حول المركز رقم 10، إذ يرى مورينيو أنّ اللاعب الذي يرتدي الرقم 10 يجب أن يقوم بفعل الكثير من الأشياء في الملعب، سواء مع الكرة أو من دونها، لذلك يعتبر أن اللاعب رقم 10 هو لاعب خاص بالنسبة إليه.

ولفت إلى أنه يُحب اللاعب صاحب الرقم 10، الذي يملك مواصفات الاختراق داخل منطقة الجزاء باستمرار، ويتمكن من تسجيل الأهداف، على غرار ما حدث مع صانع ألعاب فريق البلوز الحالي، البرازيلي أوسكار، مُشيراً إلى أن اللاعب صاحب الرقم 10 بالنسبة إليه هو لاعب خط وسط عندما يفتقد فريقه الكرة، ولاعب مُهاجم عندما يمتلك فريقه الكرة.

اقرأ أيضاً..
من شيرار إلى فاردي..كيف تطوّر المهاجم في الكرة الإنجليزية؟

المساهمون