موراي ينسحب من بطولة ويمبلدون بعد عملية جراحية في الظهر

23 يونيو 2024
آندي موراي في ملعب كوينز كلوب، 19 يونيو/حزيران الحالي (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- آندي موراي ينسحب من بطولة ويمبلدون بسبب عملية جراحية في الظهر، مما يحرمه من المشاركة في إحدى البطولات الكبرى هذا الموسم.
- النجم البريطاني، الذي فاز بلقب ويمبلدون مرتين، كان يأمل أن تكون هذه البطولة وداعية له في عمر الـ37، لكنه سيغيب لستة أسابيع للتعافي.
- موراي، الذي خاض خمس مباريات فقط هذا الموسم بسبب إصابة في الظهر، يسابق الزمن للتعافي والمشاركة في أولمبياد باريس المقبلة.

أكدت رابطة لاعبي التنس المحترفين انسحاب النجم البريطاني آندي موراي (37 سنة) من منافسات بطولة ويمبلدون (ثالث البطولات الأربع الكبرى في الغراند سلام)، وذلك بسبب إجرائه عملية جراحية على مستوى الظهر، ليغيب النجم عن إحدى البطولات الكبيرة هذا الموسم.

وذكرت رابطة لاعبي التنس المحترفين، الأحد، في تغريدة عبر موقع إكس: "بعد إجراء عملية جراحية لإزالة كيس في العمود الفقري، انسحب آندي موراي للأسف من منافسات بطولة ويمبلدون. استرح وتعافَ يا آندي، سنفتقد رؤيتك في الملاعب"، وكان موراي يسعى للمشاركة في بطولة ويمبلدون، التي سبق أن توج بلقبها عامي 2013 و2016، وكان يرجح أن تكون البطولة الوداعية له، وهو بعمر الـ37 سنة.

وسيغيب موراي حوالي ستة أسابيع للتعافي من آثار العملية الجراحية، بينما تنطلق منافسات بطولة ويمبلدون في الأول من شهر يوليو/تموز، وعليه لن يكون جاهزاً للمشاركة بصورة مؤكدة، نظراً إلى حاجته إلى وقت للتعافي، لكن موراي سيخوض سباقاً ضد الوقت لمحاولة اللحاق بالمشاركة في أولمبياد باريس التي ستنطلق يوم 26 يوليو/تموز المقبل.

وخاض اللاعب البريطاني خمس مباريات فقط هذا الموسم، قبل أن تجبره إصابة في الظهر على الانسحاب، يوم الأربعاء الماضي، من مباراته ضد الأسترالي جوردان طومسون، في الدور الثاني لدورة كوينز الإنكليزية الإعدادية لبطولة ويمبلدون، وعانى المصنف الأول عالمياً سابقاً، الذي يخوض مبارياته بوجود قطعة معدنية اصطناعية على مستوى إحدى وركيه، وُضعت في أوائل عام 2019، منذ بداية مباراته أمام طومسون، وقال بعد ذلك إنه يشعر بضعف في ساقه اليمنى ويفقد التنسيق.

المساهمون