موراي يشكك في إمكانية منافسته خلال أولمبياد باريس مع اقتراب اعتزاله

12 يونيو 2024
موراي خلال رولان غاروس بباريس في 26 مايو 2024 (ريتشارد كاليس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- آندي موراي، البطل الأولمبي مرتين والفائز بثلاثة ألقاب غراند سلام، يفكر في إمكانية عدم المشاركة في أولمبياد باريس 2024 إذا لم يتم اختياره للعب في منافسات الزوجي.
- موراي يمتلك الأهلية للمشاركة في الألعاب الأولمبية بفضل إنجازاته السابقة، لكنه يعاني من شكوك حول مشاركته في الزوجي ويعتمد قراره على حالته البدنية وتقييم الوضع.
- بعد خسارته في بطولة شتوتغارت، يشير موراي إلى أنه يحتاج إلى وقت لتقييم مشاركته المحتملة في الأولمبياد، مع العلم أن بريطانيا قد تفضل إرسال ثنائي آخر للزوجي، مما يؤثر على قراره.

أكد نجم التنس البريطاني آندي موراي (37 عاماً)، المصنّف الأول عالمياً سابقاً، أنّه قد يُقرر عدم المنافسة على ذهبية أولمبية ثالثة في ألعاب باريس 2024، التي تُقام الشهر المقبل من تاريخ 26 يوليو/تموز حتى 11 أغسطس/آب، بحال لم يكن ضمن قائمة المشاركين في منافسات  الزوجي.

ويملكُ موراي مكاناً في الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، إذ يُحجز مكانان للاعبين من الذين سبق لهم حصد لقب إحدى البطولات الأربع الكبرى أو ذهبية الأولمبياد، وبالفعل، هذا ما حققه النجم البريطاني خلال مسيرته، إذ توّج مرتين في الألعاب الأولمبية، كما أنّه حصل على ثلاثة ألقاب في الغراند سلام (ويمبلدون 2013 و2016، وأميركا المفتوحة في 2012).

وقال موراي بعد الخسارة أمام ماركوس جيرون في بطولة شتوتغارت أمس الثلاثاء بنتيجة 3-6 و4-6: "انتظر لمعرفة ما سيحصل في الأولمبياد، لستُ متأكداً بنسبة 100% من مشاركتي في الزوجي حتى الآن، وما إذا كنت سألعب إذا شاركت في الفردي أم لا. لا أعرف، لم يكن جسدي في حالة جيدة أثناء المنافسة على الملاعب الترابية الشهر الماضي، عانيت من بعض المشاكل في ظهري، لذا لا أعرف ما إذا كنت سأسافر لخوض الفردي فقط".

وختم موراي، الذي يُعد واحداً من اللاعبين المميزين الذين استطاعوا منافسة الثلاثي الكبير، السويسري روجر فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافاييل نادال: "احتاج إلى الانتظار قليلا لتقييم الوضع"، ومن الممكن بالفعل ألا يشارك موراي في المنافسات، خاصة على مستوى الزوجي، إذ قد تقرر بريطانيا إرسال الثنائي جو سالزبيري ونيل سوبسكي بدلاً منه، خاصة أنّه يُمني النفس باللعب هناك إلى جانب شقيقه جيمي.

المساهمون