موتو جي بي ومرحلة حاسمة في ميسانو.. فهل يواصل الإسبان استفاقتهم؟

07 سبتمبر 2024
مرحلة قوية مرتقبة في منافسات موتو جي بي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تشهد بطولة العالم في موتو جي بي هذا الموسم تنافساً شديداً بين الإيطالي فرانشيسكو بانيايا والإسباني خورخي مارتن، حيث يتصدر مارتن الترتيب برصيد 299 نقطة، بينما يحتل بانيايا المركز الثاني برصيد 276 نقطة.
- تُقام المرحلة 13 في حلبة ميسانو، وسط توقعات بحضور جماهيري كبير لدعم بانيايا، الذي يواجه تحديات كبيرة بعد أخطاء في السباقات السابقة.
- الإسباني مارك ماركيز فاز في المرحلة الأخيرة بعد ثلاث سنوات من الانتظار، مما يزيد من حدة المنافسة ويشكل عائقاً أمام بانيايا.

تشهد بطولة العالم في موتو جي بي هذا الموسم إثارة قوية، بعد تبادل تصدر الترتيب العام، بين بطل العالم في آخر عامين، الإيطالي فرانشيسكو بانيايا من فريق دوكاتي الرسمي، والإسباني خورخي مارتن، من فريق دوكاتي بريماك، الذي يقود الترتيب حالياً برصيد 299 نقطة، ويحتل بانيايا المركز الثاني برصيد 276 نقطة.

وتُلعب المرحلة 13 من منافسات موتو جي بي على حلبة ميسانو في سان مارينو، وسط توقعات بحضور الجماهير الإيطالية بأعداد كبيرة، لدعم بانيايا في صراعه من أجل التتويج الثالث توالياً، وذلك بعد أن أصبح التنافس مشتعلاً، وانحصر التنافس بين مارتن وبانيايا على بطولة العالم، إذ يطمح مارتن إلى التتويج الأول في "موتو جي بي"، بعد أن كان قريباً من الحصول على مبتغاه في العام الماضي، معتمداً على دعم قوي من الإسبان، الذين يسيطرون على السباقات بعددهم الكبير ونتائجهم المثالية.

وكان فوز الإسباني مارك ماركيز في المرحلة الأخيرة، مؤشراً على اشتعال المنافسة في هذا العام، إذ تمكن ماركيز من الفوز، وذلك للمرة الأولى في "موتو جي بي"، بعد ثلاث سنوات من الانتظار، ومِن ثمّ سيلعب دوراً كبيراً في المرحلة المقبلة، وسيشكل عائقاً قوياً أمام بانيايا، إضافة إلى شقيقه أليكس ماركيز، الذي سبَّب سقوط بانيايا، خلال المرحلة الماضية، محدثاً منعرجاً مهماً في بطولة العالم باتساع الفارق بين الثنائي الأول.

ويبدو بانيايا في موقف صعب للغاية، ومهدداً فعلياً بفقدان لقبه في "موتو جي بي"، بسبب الأخطاء الأخيرة، فرغم أنه فاز بأكبر عدد من المراحل في هذا الموسم، وذلك في سبع مناسبات، خسر الفارق بسبب الصعوبات، التي يجدها في سباق "سبرينت" إضافة إلى أنه لم ينهِ مرحلتين بسبب حادثين، الأول مع مارك ماركيز والثاني مع شقيقه أليكس ماركيز، وسيكون عليه التألق في سباق "سبرينت"، الذي سيقام اليوم السبت، لتقليص الفارق عن بانيايا، ولكن يبدو أن بطولة العالم هذا الموسم ستكون إسبانية، إذ نجح ثلاثة دراجين إسبان في الفوز بإحدى المراحل هذا الموسم، مقابل دراجين من إيطاليا، وهذه المرحلة قد تكون المنعرج الحاسم في بطولة العالم، في حال سيطر عليه مارتن مجدداً، إذ سيكون التعويض شبه مستحيل على بانيايا.

المساهمون