مواني يقود فرنسا لهزيمة بلجيكا... وألمانيا تحسم القمة أمام هولندا بدوري الأمم

15 أكتوبر 2024
تألق مواني أمام بلجيكا في بروكسل، أكتوبر 2024 (كاريت فان كولن/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قاد كولو مواني منتخب فرنسا للفوز على بلجيكا 2-1 في دوري الأمم الأوروبية، مسجلاً هدفين، بينما سجل لويس أوبيندا هدف بلجيكا الوحيد. تعرض أوريلين تشواميني للطرد، ليصبح أول قائد فرنسي يُطرد منذ زيدان في 2006.
- في مباراة أخرى، فازت ألمانيا على هولندا بهدف جيمي لولينغ، مما عزز صدارتها بعشر نقاط، بينما تتنافس المجر وهولندا على المركز الثاني بخمس نقاط لكل منهما بعد فوز المجر على البوسنة 2-0.
- في المستوى الثاني، فازت ألبانيا على جورجيا 1-0، وتركيا على أيسلندا 4-2، وويلز على مونتينيغرو 1-0، بينما تعادلت أوكرانيا مع التشيك 1-1.

قاد المهاجم الفرنسي، كولو مواني (25 عاماً)، منتخب بلاده، للفوز على منتخب بلجيكا، بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت في بروكسل، ضمن الجولة الرابعة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، بعد أن سجل هدفين حسما نتيجة المواجهة لفائدة "الديوك"، في حين أمضى لويس أوبيندا على الهدف الوحيد لفائدة منتخب "الشياطين الحمر"، لكن كتيبة ديشامب خسرت خدمات أوريلين تشواميني، الذي سيكون غائباً عن مباراة الجولة المقبلة، بعد أن طرده الحكم، ليصبح أول قائد للمنتخب الفرنسي ينال البطاقة الحمراء، منذ زين الدين زيدان في نهائي مونديال 2006 ضد منتخب إيطاليا.

وفي مباراة القمة الثانية، بين ألمانيا وهولندا، وقّع جيمي لولينغ على الهدف الوحيد في اللقاء لفائدة "المانشافت"، الذين عززوا موقعهم في صدارة الترتيب برصيد عشر نقاط، بينما اشتعل الصراع بين المجر وهولندا على المرتبة الثانية، برصيد خمس نقاط لكل منهما، بعد فوز المجر على البوسنة بنتيجة 2-0، ضمن منافسات المجموعة نفسها.

أما في المستوى الثاني، فخسر منتخب جورجيا أمام منتخب ألبانيا بنتيجة 0-1، وهُزمت أيسلندا أمام تركيا بنتيجة 2-4، وفازت ويلز على مونتينيغرو بنتيجة 1-0، في حين حسم التعادل بنتيجة 1-1، المباراة بين منتخبي أوكرانيا وجمهورية التشيك. وفي مواجهات المستوى الثالث، انهزم منتخب أذربيجان أمام منتخب سلوفاكيا بنتيجة 1-3، كما خسر منتخب إستونيا على أرضه وأمام جماهيره من منتخب السويد بثلاثة أهدافٍ كاملة دون رد.

المساهمون