مواجهة يوفنتوس-فياريال: أحداث تثير الاهتمام قبل قمة دوري الأبطال

16 مارس 2022
يوفنتوس يأمل بمواصلة مشواره الأوروبي (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يواجه فريق يوفنتوس الإيطالي ضيفه فياريال الإسباني، الأربعاء، في لقاء إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في المباراة التي ستقام على ملعب "أليانز ستاديوم".

وتَعِدُ المواجهة بالكثير من الإثارة، بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله، الذي انتهت به نتيجة لقاء الذهاب، الذي أقيم على ملعب "لاسيراميكا"، في 22 فبراير/ شباط الماضي، وقبل القمة المرتقبة، سنسلط الضوء على عدة نقاط تثير الاهتمام...

اليوفي ومشكلة الإقصاء

يوفنتوس لم يحقق الفوز في آخر سبع مواجهات ذهاب في دوري أبطال أوروبا (تعادل 3 و4 خسارات)، وتم إقصاؤه من أربع من آخر خمس مباريات بمرحلة خروج المغلوب في المسابقة، ومع ذلك، فإنّ آخر عبور له من هذه المرحلة كان ضد أتلتيكو مدريد الإسباني في 2018-2019.  

علو كعب "السيدة العجوز" أمام الإسبان

في 3 مناسبات فقط من أصل 23 مباراة سابقة خسر يوفنتوس على أرضه أمام منافس إسباني في دوري أبطال أوروبا (فوز 12 و8 تعادلات)، وحافظ على نظافة شباكه في سبع من آخر تسع مباريات، وستكون هذه أول زيارة يقوم بها فياريال إلى يوفنتوس في جميع المسابقات، وثاني مباراة فقط على الإطلاق بعد لقاء الذهاب.

"الشباك النظيفة".. أزمة فياريال المزمنة

فاز فياريال في آخر مباراتين خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا، وهو نفس عدد الانتصارات التي حققها في 15 مباراة مماثلة مسبقاً (تعادل 5 و8 خسارات)، ومع ذلك لم يتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في المسابقة على مدى 10 مباريات منذ التعادل 0-0 مع مانشستر يونايتد في عام 2008، من جهته فاز يوفنتوس في جميع آخر ست مباريات في دوري أبطال أوروبا على أرضه.

غيابات مؤثرة لليوفي

أكد ماسيمليانو أليغري، المدير الفني ليوفنتوس، غياب الأرجنتيني باولو ديبالا والإيطالي جورجيو كيليني عن لقاء إياب ثمن نهائي دوري الأبطال أمام فياريال، إذ قال في المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء: "سيدخلان في القائمة. لم يلعبا تقريباً في الشهر الأخير، لكن قد يكونان بديلين مهمين. التغييرات ستكون مؤثرة باللقاء"، إضافة للإيطالي ليوناردو بونوتشي، الذي لم يتعافَ من الإصابة التي تعرض لها على مستوى الساق حتى الآن.

المساهمون