مواجهات عربية قوية ببطولة آسيا لأندية كرة اليد في قطر

22 اغسطس 2024
يعد الريان أحد أبرز المُرشحين لحصد لقب بطولة آسيا لكرة اليد (حسابه على إكس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أسفرت قرعة بطولة آسيا لأندية كرة اليد في الدوحة عن مواجهات قوية، حيث جاء الريان القطري في المجموعة الأولى والخليجي السعودي في المجموعة الثانية.
- البطولة ستقام من 13 إلى 24 نوفمبر 2024، والفائز سيتأهل إلى بطولة العالم للأندية "سوبر غلوب" 2025.
- النسخة الأخيرة أقيمت في الكويت، وفاز بها نادي الخليج السعودي، بينما يحمل نادي السد القطري الرقم القياسي بخمس بطولات.

أسفرت قرعة بطولة آسيا لأندية كرة اليد في العاصمة القطرية الدوحة، الخميس، عن مواجهات قوية بين الفرق المُتنافسة على تحقيق اللقب القاري، خلال البطولة التي تنطلق في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وجاء نادي الريان القطري (مستضيف البطولة) في المجموعة الأولى، التي ضمّت كلاً من: الكرخ العراقي، الكويت الكويتي، الشارقة الإماراتي والشباب البحريني، فيما حلّ فريق الخليجي السعودي في المجموعة الثاني، مع أهلي سداب العُماني، الدحيل القطري، كاظمة الكويتي ومس كرمان الإيراني، بحسب بيان للاتحاد الآسيوي لكرة اليد نشره على منصة إكس، اليوم الخميس.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة اليد قد أعلن في يوليو/ تموز الماضي اختيار نادي الريان القطري من أجل استضافة البطولة الآسيوية السابعة والعشرين أبطال الدوري للرجال، حيث ستبدأ المنافسات من 13 إلى 24 من نوفمبر/ تشرين الثاني، من أجل تحديد هوية المتأهل إلى بطولة العالم للأندية أبطال القارات "سوبر غلوب" 2025. وهذه المرة الخامسة التي تستضيف فيها قطر بطولة كرة اليد القارية، بعدما نظمتها في أعوام 2012، 2013، 2014 و2016.

يذكر أن النسخة الأخيرة من بطولة آسيا لأندية كرة اليد أقيمت في الكويت خلال نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، واستطاع نادي الخليج السعودي تحقيق اللقب، بعد فوزه على فريق العربي القطري في المواجهة التي جمعت بينهما، بنتيجة (35-33). ويحمل نادي السد القطري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب القاري، برصيد خمس بطولات، فيما حققها الدحيل القطري في ثلاث مناسبات.

المساهمون