مواجهات ربع نهائي "كوبا أميركا": طريق صعبة للبرازيل والأرجنتين

29 يونيو 2021
مباريات قوية مُنتظرة في هذا الدور (Getty)
+ الخط -

سيشهد الدور ربع النهائي مواجهات قوية مُنتظرة بين أقوى منتخبات قارة أميركا الجنوبية التي ستتنافس من أجل حجز مقعد مؤهل إلى الدور نصف النهائي للمنافسة على اللقب القاري، وبشكل خاص منتخبي الأرجنتين والبرازيل أقوى المرشحين.

وستجمع المواجهة الأولى منتخب الأرجنتين القوي متصدر المجموعة الأولى ومنتخب الإكوادور رابع المجموعة الثانية، ومن المتوقع ألا يواجه ميسي وزملاؤه الكثير من الصعوبات في هذه المباراة، خصوصاً أنه الأقوى على الورق.

لكن في كرة القدم لا يُمكن التنبؤ بما سيحصل على أرض الملعب. وعليه، من الممكن أن تُفاجئ الإكوادور الجميع وتُسقط الأرجنتين وتُقصيها من البطولة القارية. فهل ينجح منتخب "الألبيسيليستي" في حسم التأهل وتأكيد منافسته على اللقب في عام 2021.

المباراة الثانية في الدور ربع النهائي ستجمع بين منتخبي الأوروغواي وكولومبيا، وهي مباراة مفتوحة على كل شيء، وخصوصاً مع المستوى المُتقارب كثيراً بينهما، وهما أبرز مرشحين لمنافسة الكبار من أجل الوصول إلى المباراة النهائية.

ولطالما كان منتخبا الأوروغواي وكولومبيا من أبرز المنافسين على لقب "كوبا أميركا" في السنوات الماضية، ويصلان إلى مراحل متقدمة ويُحرجان البرازيل والأرجنتين. فهل يكونان بمثابة "الحصان الأسود" في نسخة عام 2021؟

أما المواجهة الثالثة في الدور ربع النهائي، فستجمع بين منتخبي البرازيل وتشيلي، وهي أقوى مباريات هذا الدور، لأن تشيلي هي المرشح الدائم للمنافسة على الللقب بعد منتخبي "السامبا" و"الألبيسيليستي"، خصوصاً أنها تملك تشكيلة من اللاعبين المُميزين القادرين على التفوق في المباريات.

لكن مهمة منتخب تشيلي لن تكون سهلة أمام البرازيل المرشحة الأولى للمنافسة على اللقب، والفوز يتطلب القتال على أرض الملعب والتفوق على نيمار وزملائه النجوم في المواجهة النارية، فهل ينجح فيدال وزملاؤه في حسم الأمور لمصلحتهم والتأهل إلى نصف النهائي؟

في المقابل، تشهد المواجهة الأخيرة في الدور ربع النهائي قمة متوازنة على الورق بين منتخبي بيرو وباراغواي، الأول يبحث عن المجد مجدداً بعد أن وصل إلى المباراة  النهائية في نسخة عام 2019. أما الثاني، فلن يقف متفرجاً، وسيبحث عن بطاقة تأهل إلى نصف النهائي لمنافسة الكبار على اللقب.

المساهمون