مواجهات تاريخية في كوبا أميركا... قمة البطاقات الحمراء بين البرازيل والأرجنتين

10 يوليو 2021
كافو أحد نجوم الكرة البرازيلية (Getty)
+ الخط -

 

دائمًا ما تشهد المباريات بين البرازيل والأرجنتين منافسة من نوع خاص، ولكن في هذه المواجهة بالذات، التي جاءت بنسخة عام 1991، خرجت الأمور عن السيطرة بشكل كبير.

وكانت المباراة المثيرة للجدل في الجولة الأخيرة من بطولة كوبا أميركا 91 التي أقيمت في تشيلي، حيث لم يكن بإمكان الجماهير أن تطالب بمباراة أفضل على مستوى الإثارة والأهداف.

وتقدم الأرجنتينيون في الدقيقة الأولى من المباراة عن طريق داريو فرانكو، ليعادل البرازيليون النتيجة بعد أربع دقائق فقط من ركلة حرة مذهلة من الظهير الأيسر برانكو.

وفي الدقيقة الـ31، طُرد الأرجنتيني كلاوديو كانيجيا ومازينيو من البرازيل لمشاجرة نشبت بينهما، وبعد ثماني دقائق استعاد فرانكو التقدم لكتيبة "التانغو" بكرة رأسية.

وبدأت الأرجنتين الشوط الثاني بهدف في الدقيقة الأولى عبر هداف البطولة غابرييل باتيستوتا، لكن البرازيل سجلت مرة أخرى بعد بضع دقائق، بهدف تلاه المزيد من الأحداث، حيث طرد الحكم لاعبا من كلا الفريقين مرة أخرى، حيث تلقى كارلوس إنريكي من الأرجنتين والبرازيلي مارسيو روبرتو البطاقة الحمراء في الدقيقة الـ61.

وكانت البرازيل تبحث عن هدف التعديل بأي طريقة، وفي الدقيقة الـ78 دخل كاريكا بيانشيزي بديلا، وتم طرده بعد دقيقتين فقط، لتنتهي واحدة من أكثر المباريات إثارة في بطولة كوبا أميركا بشكل عام، وبين قطبي أميركا الجنوبية على وجه الخصوص، بفوز راقصي التانغو 3-2، في مواجهة كانت حاسمة للقب، الذي رفعته الأرجنتين بفارق نقطة واحدة عن البرازيل، حيث كانت البطولة تلعب حينها على طريقة الدوري.

المساهمون