مواجهات الكبار تؤكد عظمة مورينيو في ريال مدريد

01 مارس 2016
مورينيو الأفضل ضد أتلتيكو وبرشلونة (العربي الجديد)
+ الخط -

كشفت الأرقام والإحصاءات المتعلقة بأخر أربعة مدربين لريال مدريد الإسباني، أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، هو أفضل مدرب في النادي "الملكي" لناحية التفوق على كبار إسبانيا مثل أتلتيكو مدريد وبرشلونة في السنوات الماضية.

ورغم أن برشلونة حقق 11 لقباً مقابل ثلاثة لريال مدريد في الفترة التي تولى فيها مورينيو تدريب النادي "الملكي"، إلا أن أرقام المدرب البرتغالي تتحدث عنه ضد أتلتيكو مدريد وبرشلونة، وذلك لأنه تفوق على أنشيلوتي وزيدان وبينيتيز في المباريات ضد أبرز أندية إسبانيا، لأن مورينيو نجح في تحقيق الفوز في ثماني مباريات مقابل تعادلين وخسارتين كانتا ضد برشلونة.

في المقابل فإن أرقام أنشيلوتي وزيدان وبينيتيز، تبدو كارثية مقارنة بمورينيو، وذلك لأنه في أخر 11 مباراة ضد أتلتيكو مدريد وبرشلونة خلال ثلاث سنوات، خسر النادي "الملكي" ثماني مباريات وتعادل في اثنتين وفاز في واحدة فقط كانت على "البرسا" في الموسم الماضي عندما فاز ريال مدريد في "كلاسيكو" الذهاب (3 - 1) في ملعب "سانتياغو برنابيو".

وبالنسبة لمورينيو فهو نجح في أن يحصد في أول موسم له مع ريال مدريد سبع نقاط من أصل 12 ممكنة ضد أتلتيكو مدريد وبرشلونة، وفي موسم 2011 - 2012 الثاني للمدرب البرتغالي، جمع النادي "الملكي" تسع نقاط من أصل 12 ضد "البرسا" و"الأتلتي"، وفي الموسم الأخير لمورينيو مع ريال مدريد، حقق ريال مدريد عشر نقاط من أصل 12، ليكون مجموع مورينيو مع ريال مدريد هو ثمانية انتصارات وتعادلين وخسارتين في ثلاث سنوات، أي أنه جمع 26 نقطة من أصل 36.

في المقابل السنوات الثلاث التي لم يكن فيها مورينيو مدرباً لريال مدريد، جمع أنشيلوتي في أول موسم نقطة من أصل 12، وفي موسم 2014 - 2015 حصد ثلاث نقاط من أصل 12، في حين أنه في موسم 2015 - 2016، لم يحصد النادي "الملكي" سوى نقطة وحيدة من أصل تسعة ممكنة حتى الآن، بانتظار إياب الكلاسيكو في ملعب "الكامب نو". ليكون مجموع الثلاث سنوات بدون مورينيو كارثياً، حيثُ جمع الفريق خمس نقاط من أصل 33 نقطة ممكنة.

اقرأ أيضاً: مورينيو عن تعاقده مع اليونايتد: ما زلت عاطلا

المساهمون