مهاجمان جديدان من أوروبا يوافقان على الانضمام إلى منتخب تونس للشباب

17 ابريل 2023
منتخب تونس تحت 20 عاماً يستعد للمونديال (آني كريستين بوجولات/فرانس برس)
+ الخط -

ضرب الاتحاد التونسي لكرة القدم بقوة، عندما أعلن يوم الأحد عن ضمّ 11 لاعباً من حاملي الجنسية المزدوجة إلى معسكر منتخب "نسور قرطاج"، استعداداً للمشاركة في بطولة كأس العالم تحت 20 سنة.

وضمّت القائمة عدداً كبيراً من اللاعبين الذين يحضرون لأول مرة مع منتخب تونس، ولن تتوقف تحركات الاتحاد عند هذا الحد، إذ كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني في تصريح لـ"العربي الجديد"، الاثنين، أن الجماهير التونسية ستكون على موعد مع العديد من المفاجآت السارة في موضوع اللاعبين المغتربين.

وكشف المصدر نفسه أن الاتحاد نجح في نيل الموافقة الرسمية من موهبة نادي نابولي الإيطالي، المهاجم والجناح الأيسر صاحب الجنسية الفرنسية بلال الساحلي، من أجل تمثيل منتخب تونس في مونديال الشباب، علماً أنّ فريقه لم يسمح له بالانضمام إلى المعسكر الحالي.

وفي خط الهجوم كذلك، توصل المدير الرياضي محمد سليم بن عثمان إلى اتفاق مع موهبة نادي هرفينين الهولندي، أمير إسماعيل، غير أنه عانى في الفترة الأخيرة من إصابة، وهو ما يجعل مشاركته في المونديال غير مؤكدة حتى الآن.

وكانت الجماهير التونسية قد طالبت طويلاً بضم هذين الاثنين، خصوصاً أنّهما قد يمثلان في السنوات القادمة حلاً جيداً لمشكلة الهجوم التي يعاني منها المنتخب الأول منذ سنوات، وبالخصوص خلال الفترة الحالية.

المساهمون