من يحاول تحطيم مسيرة السباح الجزائري جواد صيود؟

07 يوليو 2023
صيود من أهم السباحين في الجزائر (سرحات سيتينكايا/Getty)
+ الخط -

أثار والد السباح الجزائري جواد صيود جدلاً بتصريحات نارية، مباشرة بعد النتائج الرائعة التي حققها نجله في منافسات السباحة، الخاصة بدورة الألعاب العربية الجارية وقائعها بالجزائر حتى 15 يوليو/ تموز المقبل.

وظهر والد جواد صيود في مؤتمر صحافي، الخميس، وجه فيه انتقادات قوية لاتحاد السباحة الجزائري، وأبرز فيه معاناة نجله في التحضيرات للمنافسات العالمية، مؤكداً أن هناك جهات تحاول تحطيمه، رغم الإنجازات التي يُحققها ورفعه الراية الجزائرية عالياً في مختلف الفعاليات التي شارك فيها.

وقال والد السباح جواد صيود في تصريحاته: "جواد يستعد لبطولة العالم يوم 14 يوليو المقررة في اليابان، لكن للأسف حتى الآن لا يملك التأشيرة وسيغيب بنسبة كبيرة. ابني مسلط عليه ضغط رهيب للغاية، كونه مطالب بأن يكون يوم 11 من هذا الشهر بالعاصمة طوكيو".

وأضاف في تصريحاته النارية: "جواد لا علاقة له الآن باتحاد السباحة، هو مرتبط باللجنة الأولمبية الجزائرية. للأسف هناك من يتلاعب به ويحاول تحطيمه عبر تغيير المسارات له في الألعاب العربية دون علمه".

وأردف والد جواد صيود قائلاً: "جواد هو الوحيد من السباحين الجزائريين الذي لم يحصل على مستحقاته المالية حتى الآن، وهنا لا يسعني إلا أن أوجه شُكري لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي تكلم مع ولدي شخصياً وخصص له مبلغاً مالياً من أجل التحضير".

جدير بالذكر أن جواد صيود تمكن، الخميس، من إحراز الميدالية الذهبية في سباق 200 متر متنوع، وأخرى في سباق 100 متر فراشة، وفيها حطم الرقم القياسي العربي الذي كان مسجلاً باسم البطل التونسي أسامة الملولي.

المساهمون