من هو رضوان حلحال الذي انضم إلى أتلتيكو مدريد الإسباني؟

27 ديسمبر 2023
سيبدأ رضوان حلحال مرحلة جديدة في مسيرته الكروية (موقع إكس)
+ الخط -

بعدما انضم مدافع منتخب المغرب تحت 23 سنة رضوان حلحال، إلى صفوف نادي رديف أتلتيكو مدريد الإسباني، قادماً من مونبلييه الفرنسي بموجب عقد يمتد لغاية يونيو/ حزيران 2025، عبّر صاحب الـ 20 سنة عن سعادته بالخطوة الجديدة، بالانتقال لتمثيل واحد من أفضل أندية بطولة الدوري الإسباني على مرّ سنوات.

وفي حسابه الشخصي على منصة "إنستغرام"، عبّر مدافع منتخب المغرب الأولمبي حلحال عن سعادته بتوقيعه الجديد مع نادي أتلتيكو مدريد، قائلاً: "فخور وسعيد بإعلان توقيعي أول عقد احترافي مع نادي أتلتيكو مدريد، شكراً لوالدي والمقربين مني ووكيل أعمالي وأصدقائي للدعم الذي وجدته منهم طوال هذه السنوات. القادم سيكون أفضل".

ويعتبر اللاعب رضوان حلحال، الذي تلقى تكوينه الأكاديمي في فرنسا، ويلعب في مركز قلب الدفاع، واحداً من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا، في الوقت الذي لعب برفقة فئات نادي مونبلييه الفرنسي كافة، إلى غاية وصوله إلى الفريق الرديف، لكنه لم يسبق أن وقّع أي عقد احترافي مع النادي الذي نشأ وتربى داخله، لغاية انتقاله الجديد إلى نادي العاصمة الإسبانية أتلتيكو مدريد الذي يريد الاستثمار فيه، وجعله واحداً من أفضل المدافعين في الساحة الأوروبية.

يملك اللاعب رضوان حلحال قوة بدنية مميزة، وهو من أسرع اللاعبين في صفوف المنتخب المغربي الأولمبي، إذ أشاد به مدرب منتخب المغرب تحت 23 سنة، عصام الشرعي، لـ"العربي الجديد" الأربعاء، قائلاً: "حلحال هو نموذج للاعب المغربي المنضبط، وأتوقع أن يواصل التألق كثيراً في أوروبا مثل أتلتيكو مدريد في الفترة المقبلة، في كل مناسبة كان يحضر معنا فيها في معسكرات المنتخب المغربي الأولمبي، كان يلتزم التعليمات ويحرص على التأقلم مع الأجواء بسرعة، وهو يملك قوة بدنية محترمة ورد فعل قوياً".

يُذكر أن المدافع رضوان حلحال، الذي سيشرف عليه المدرب فرناندو توريس في صفوف رديف نادي أتلتيكو مدريد، سيلعب إلى جانب مجموعة من اللاعبين المغاربة الذين يعرفهم مسبقاً، وفي مقدمتهم سليم جباري وأيضاً عبد الله ريحاني وعدنان بنسعد ونبيل التويزي، وعليه سيحرص الوافد الجديد إلى قلعة "الروخيبلانكوس" على البحث عن التميز في تجربته الجديدة، خصوصاً أنه من العناصر المغربية التي تحلم بمرافقة منتخب بلدها في أولمبياد باريس 2024.

المساهمون