من هو الأكثر تحقيقاً للألقاب أوروبياً في آخر 10 سنوات؟

04 ابريل 2022
أندية تُوجت بألقاب أوروبية في آخر 10 سنوات (Getty)
+ الخط -

شهدت السنوات العشر الأخيرة في منافسات كرة القدم الأوروبية تتويج عدة أندية بعدة ألقاب قارية مثل منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي و"السوبر"، ووصل عدد الأندية المُتوجة بين سنوات 2010 و2022 لحوالي 9.

ونشر موقع "لايف سكور" إحصاءً خاصاً بالأرقام يكشف الأندية التي حققت ألقاباً في السنوات العشر الأخيرة، التي تصدرها فريق ريال مدريد الإسباني برصيد 7 ألقاب، وهو الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات في آخر 5 س*نوات.

وجاء فريق تشلسي في المركز الثاني بعد أن حقق 4 ألقاب في آخر 10 سنوات من بينها لقب في دوري أبطال أوروبا الذي حققه في الموسم الماضي على حساب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، وهو مرشح للحفاظ على لقبه هذا الموسم بقوة.

أما صاحب المركز الثالث في الترتيب فهو بايرن ميونخ الألماني وإلى جانبه فريقا إشبيلية وأتلتيكو مدريد، اللذان حققا 4 ألقاب في آخر 10 سنوات، ومعظم ألقابهم كانت على الصعيد الأوروبي.

وفي المركز السادس هناك فريق برشلونة الذي حقق 3 ألقاب بين سنوات 2010 و2022، وخلفه فريق ليفربول الإنكليزي الذي حقق لقبين في تلك الفترة، بينما حصد فياريال الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي لقبا أوروبيا واحدا في آخر 10 سنوات.

المساهمون