من مبابي إلى أنشيلوتي.. نجوم كرة القدم يودعون بوفون

02 اغسطس 2023
مبابي كان أول المهنئين لبوفون على مسيرته المميزة (فاليريو بينيتشينو/Getty)
+ الخط -

أعلن حارس المرمى التاريخي لكرة القدم الإيطالية جانلويجي بوفون اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، الأربعاء، من خلال تغريدة نشرها على حسابه في تويتر.

وتفاعل نجوم كرة القدم العالمية مع اعتزال أسطورة حراسة المرمى، حيث كتب نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي: "إنه لشرف كبير لي أن أتيحت لي الفرصة لمقابلتك، وأن ألعب معك في مسيرتك الأسطورية، رجل ذهبي، بنصائح قيمة سأحتفظ بها طيلة حياتي، حظا سعيدا، وقبل كل شيء شكرا".

وعلق المدير الفني الإيطالي لفريق ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، بكلمتين فقط على وداع بوفون لكرة القدم وكتب "فريد.. كبير"، مع إعادته نشر الفيديو الذي ضمنه الحارس في رسالة اعتزاله من جديد.

ولم ينس رفيق درب جانلويجي في منتخب إيطاليا، أندريا بيرلو وداع زميله السابق، بعد أن نشر تغريدة على تويتر تضمنت 4 صور جمعته بالحارس، وقد كتب "جيجي تعني لي أفضل سنوات حياتنا، لا تربطنا الذكريات فحسب، بل صداقة عميقة وصادقة وعاطفية، سوبرمان كرة القدم العالمية، من اليوم ستصبح بطل عصرنا".

وأكد رئيس بارما، كايل كراوس، من خلال حساب النادي على موقع "تويتر" وهو النادي الذي كان شاهدا على ميلاد الأسطورة الإيطالي في الملاعب على مدار مسيرته الذهبية، التي لا مثيل لها: "لقد أظهر جيجي قدرات استثنائية، وشغفا لا يتزعزع داخل وخارج الملعب، يرسل بارما تهانيه الصادقة لبطل وصديق حقيقي".

كما وجّه يوفنتوس، النادي الذي حمى بوفون عرينه على مدار 17 موسما متتاليا، بعض كلمات الثناء والشكر لحارسه الأبدي: "أكثر اللاعبين الذين ارتدوا قميصنا، عزيزنا جيجي، من الصعب إيجاد الكلمات المناسبة اليوم، نعلم هذه المرة أنك قررت كتابة الكلمة الأخيرة، ونزع هذه القفازات التي حققت بها مسيرة استثنائية للمرة الأخيرة، لقد كنت أكثر اللاعبين الذي ارتدوا هذا القميص، والأكثر حصدا للألقاب، لقد كنت قائدنا، وحصننا، ببساطة كنت جيجي".

ورغم أنه لم يلعب له سوى موسم وحيد (2018-19)، إلا أن بطل فرنسا، باريس سان جيرمان، انضم أيضا لقائمة المهنئين لبوفون، وقد كتب في حسابه على تويتر "تهانينا على المسيرة المذهلة جيجي، شكرا على كل شيء".

المساهمون