من لقب المونديال إلى نهائيات البطولات الأوروبية: 12 نجماً أرجنتينياً يصنعون التاريخ

20 مايو 2023
حقق نجوم منتخب الأرجنتين إنجازات كثيرة هذا الموسم (مارسيلو إنديلي/Getty)
+ الخط -

تأهل كل من مانشستر سيتي الإنكليزي وإنتر ميلان إلى نهائي دوري الأبطال، وروما الإيطالي وإشبيلية الإسباني إلى نهائي الدوري الأوروبي، وفيورنتينا الإيطالي وويستهام الإنكليزي إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، وجميع هذه الأندية لديها نجوم أرجنتينيون يُمكنهم أن يدخلوا التاريخ بعد تحقيق لقب المونديال.

ووصل 12 نجماً أرجنتينياً إلى نهائيات البطولات الأوروبية الثلاث (دوري الأبطال والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر) في موسم 2022-2023، وهم يملكون فرصة تاريخية للتتويج بلقب أوروبا بعد أشهر من حصد لقب بطولة كأس العالم 2022، في قطر.

والنجوم الأرجنتينيون الذين سيلعبون المباريات النهائية للبطولات الأوروبية هم: ماركوس أكونيا ولوكاس أوكامبوس وإريك لاميلا وغونزالو مونتيال وباو غوميز من فريق إشبيلية الإسباني، جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي الإنكليزي)، لاوتارو مارتينيز وخواكين كوريا (إنتر ميلان الإيطالي)، باولو ديبالا (روما الإيطالي)، مانويل لانزيزي (ويستهام يونايتد الإنكليزي)، نيكولا غونزاليز ومارتينيز كوارتا (فيورنتينا الإيطالي).

وتتفاوت مساهمة كل لاعب من الـ 12 مع النادي الذي يلعب معه، فمنهم من قدم مستوى كبيراً وساهم في الوصول إلى المباراة النهائية، بينما بعضهم لم يلعب كثيراً وشارك احتياطياً وترك بصمة أقل من زملائه، وجميعهم يملكون فرصة الجمع بين لقب كأس العالم ولقب أوروبي مع النادي الذي يلعب معه.

المساهمون