من شرقي إلى مسوسة: هل اقترب منتخب الجزائر من ضم مواهب جديدة؟

14 نوفمبر 2023
يسعى المنتخب الجزائري لضم مواهب مميزة جديدة (Getty)
+ الخط -

يهدف مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، للاستمرار في ضم أفضل المواهب المحترفة في أوروبا والاعتماد عليها في الاستحقاقات القادمة، إذ من المنتظر أن تلتحق أسماء جديدة أخرى بمنتخب "الخضر" بعد نهائيات كأس أمم أفريقيا.

وهناك لاعبون شباب متألقون في القارة الأوروبية ارتبطت أسماؤهم بمنتخب الجزائر خلال الفترة الأخيرة، على غرار ريان شرقي موهبة ليون الفرنسي، وأمين مسوسة مهاجم ليل الفرنسي، إضافة إلى ميشيل أوليز المحترف في كريستال بالاس الإنكليزي، وياسين عدلي وسط ميدان ميلان الإيطالي.

وأمسى الثنائي ريان شرقي وأمين مسوسة من أبرز المرشحين للالتحاق بمنتخب الجزائر خلال الفترة المقبلة، خصوصاً مع التلميحات المتواصلة والمتعلقة بشأن مستقبلهما الدولي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبخصوص ريان شرقي، نشر اللاعب السابق لمنتخب الجزائر لأقل من 20 سنة، نسيم بن عيسى، المحترف حالياً في نادي معيذر القطري، "ستوري" على حسابه "إنستغرام" يحمل صورة شرقي مع وجه "الثعلب" وهو من ألقاب منتخب الجزائر مع "ساعة رملية"، أي بداية العد التنازلي لشيء ما سيحدث.

وفسّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي ذلك بقرب التحاق ريان شرقي بمنتخب الجزائر، مع العلم أن اللاعبين يعتبران صديقين مقربين جداً، كما سبق للاعب بن عيسى أن لمّح بنفس الطريقة إلى المستقبل الدولي للمهاجم أمين غويري، الذي كان قد التحق بالخضر لأول مرة في معسكر شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأكد أمين مسوسة المحترف حالياً في شباب نادي ليل الفرنسي الأخبار التي سبق أن كشف عنها "العربي الجديد" وتؤكد اختياره اللعب للجزائر، رغم أنه كان قد مثل الفئات السنية للمنتخب الفرنسي وكذلك المغربي، بحكم أنه يملك أصولا من البلدان الثلاثة.

ونشر أمين مسوسة، الثلاثاء، "ستوري" على حسابه "إنستغرام" تحمل صوراً لتحضيرات المنتخب الجزائري التي انطلقت الاثنين تحضيراً لمباراتي الصومال والموزمبيق، وليست المرة الأولى التي يقوم بها اللاعب بهذه الخطوة، ما يؤكد متابعته لأخبار منتخب "الخضر" بشكل مستمر، قبل الظهور بقميصه عندما تتحسن وضعيته في ناديه ليل.

المساهمون