من سيكون مهاجم تونس الأول؟ قرار القادري يخدم هذا اللاعب

25 اغسطس 2022
جلال القادري مدرب المنتخب التونسي (كوجي واتانابي/Getty)
+ الخط -

بدأ الجهاز الفني للمنتخب التونسي، منذ أيام، في إعداد قائمة اللاعبين لمباراة البرازيل الودية، التي ستقام يوم 27 سبتمبر/ أيلول في فرنسا، ضمن تحضيرات "نسور قرطاج" لبطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

ويعطي تألق بعض اللاعبين مع أنديتهم، في الفترة الأخيرة، خيارات جديدة ومهمة للمدرب جلال القادري، خصوصا في خط الهجوم الذي مثل، في عديد المباريات، مشكلة يعاني منها منتخب تونس، بسبب غياب اللاعب الهداف نتيجة تراجع أداء بعض العناصر.

وأكد مصدر مقرب من القادري في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، الخميس، أن تميّز سيف الدين الجزيري هذا الموسم مع نادي الزمالك وتسجيله 14 هدفا في الدوري المصري سيقلبان عديد المعطيات في حسابات الجهاز الفني قبل المباريات الودية القادمة، ومنها مواجهة البرازيل.

وتؤكد كل المؤشرات حاليا تفوق الجزيري على منافسيه، خاصة مهاجم نادي الكويت طه ياسين الخنيسي ومحترف أودنسي الدنماركي عصام الجبالي، الذي عاد مؤخرا من الإصابة وشهد مستواه، في الفترة الأخيرة، تراجعا بعض الشيء.

وسيشهد المعسكر المقبل عودة نجم فريق مونبيلييه الفرنسي، وهبي الخزري، لكن المصدر نفسه أشار إلى أن القادري لا يفكر مستقبلا في الاعتماد على قائده الثاني مهاجماً، وإنما في خط جناح أو لاعب خلف "رأس الحربة"، وهو ما يعني أن الجزيري بات في طريق مفتوح ليعود إلى التشكيل الأساسي للمنتخب التونسي.

وأثبتت أغلب التجارب السابقة في منتخب تونس أن الخزري لا يترك بصمة واضحة عندما يلعب في مركز المهاجم الصريح، رغم تسجيله عديد الأهداف، لذلك فإن القادري قرر تغيير مركزه وجعله جناحا كما في ناديه الفرنسي، وهو ما قد يخدم الجزيري مستقبلا.

المساهمون