من دموع التتويج إلى ضياع المونديال.. لحظات مؤثرة في مسيرة ميسي

06 أكتوبر 2022
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (خوان رونكوروني/Getty)
+ الخط -

سيكون مونديال قطر 2022، الذي سيقام للفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول، آخر بطولة كأس عالم للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وهذا لا يعني أنّه سيعتزل دولياً.

وقال ميسي، في تصريحات لشبكة "ستار بلس" الأرجنتينية، الخميس: "هذه آخر بطولة كأس عالم لي بالتأكيد، نعم، سأعلن قراري بخصوص مسيرتي مع المنتخب مطلع عام 2023".

وفي التقرير التالي سنسلط الضوء على أبرز المحطات التي رافقت ميسي، خلال حمل قميص منتخب بلاده.

المونديال الأول

في نسخة مونديال ألمانيا 2006، أصبح ميسي أصغر أرجنتيني يلعب ويسجل في كأس العالم، عندما هز شباك صربيا، في الجولة الثانية من دور المجموعات. وبعد هذا اللقاء، شارك في أول مباراة له أساسيا ضد هولندا، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وبعد تجاوز عقبة المكسيك في دور الـ16، ودعت كتيبة "التانغو" البطولة في ربع النهائي ضد ألمانيا بركلات الترجيح.

غوتزه يخطف حلم كأس العالم

فرط ميسي بالفرصة الأقرب لحصد لقب كأس العالم، بعد خسارة نهائي نسخة 2014 أمام المنتخب الألماني، الذي أضاف النجمة الرابعة إلى صدره بفوزه على كتيبة "التانغو" بهدف ماريو غوتزه، موجهاً ضربة قاضية لآمال ميسي بإضافة كأس العالم إلى سجله الأسطوري على صعيد الأندية، بعد الهزيمة أمام فرنسا في ثاني أدوار نسخة 2018 بروسيا، ليتأجل حلمه بالتتويج إلى 2022 بقطر.

دموع الحزن والفرح في كوبا أميركا

غلبت ميسي نوبة بكاء عقب خسارة منتخب بلاده للقب بطولة كوبا أميركا 2016 للمرة الثانية على التوالي أمام المنتخب التشيلي بركلات الترجيح، حيث أهدر "البولغا" ركلة الجزاء الأولى لمنتخب بلاده، وبعدها عادت دموعه لتنهمر مجددا، لكن هذه المرة فرحا بحصد أول ألقابه الدولية مع المنتخب الأول، بعد الفوز بلقب كوبا أميركا 2021، حيث بدا متأثرا أثناء حديثه بعد التتويج، لتغلبه الدموع وينسحب من أمام الكاميرا.

العودة مطلب جماهيري

قرر ليو اعتزال اللعب دوليا مع المنتخب بعد خسارة لقب كوبا أميركا 2016، لكن عودته تحولت إلى مطلبٍ جماهيري، حيث استقبل المئات من مشجعي المنتخب الأرجنتيني نجمهم الأول عند عودته إلى العاصمة بوينوس أيرس، مطالبين اللاعب بمراجعة قراره باعتزال اللعب الدولي، وهو ما حصل في 12 مايو/ أيار 2017، بعدما قاد "التانغو" للفوز على أوروغواي، بتسجيله هدف المباراة الوحيد، ليتصدر المنتخب الأرجنتيني ترتيب تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

المساهمون