من بينهم المغربي بونو.. أبرز 5 حراس مرمى تسجيلاً للأهداف

21 مارس 2021
يقدّم بونو الأداء الرائع مع نادي إشبيلية في الدوري الإسباني (Getty)
+ الخط -

لعب الحارس المغربي ياسين بونو حامي عرين نادي إشبيلية دور المُنقذ، بعدما سجل هدف التعادل في شباك مُضيفه بلد الوليد، ليُجنّب الفريق الأندلسي هزيمة كانت قريبة في المباراة التي انتهت (1-1)، على ملعب "نيوفو جوسي زورييلا"، السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ(28) في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وانضمّ المغربي ياسين بونو إلى قائمة شهيرة من حُراس المرمى، الذين سجلوا العديد من الأهداف الحاسمة لمنتخبات بلادهم أو الأندية التي لعبوها، في المواجهات المثيرة، سواء في البطولات المحلية والقارية والدولية.

عصام الحضري

لا يختلف اثنان من الجماهير العربية، أن أسطورة منتخب مصر ونادي الأهلي السابق، عصام الحضري، أحد أفضل الحُراس في تاريخ الكرة العربية، الذين استطاعوا ترك بصمة كبيرة، نتيجة تحقيقه الكثير من الألقاب والإنجازات، بفضل تصدياته، لكن الحضري يمتلك هدفين في مسيرته الاحترافية، أحدهما لن ينساه المشجعون، عندما أحرز هدفاً حاسماً في شباك كايزر تشيفز بأكس السوبر الأفريقي.

روجيريو سيني

يُعد الحارس البرازيلي روجيريو سيني السابق، أحد أبرز حُماة العرين وأشهرهم، بتسجيل الأهداف الرائعة، بعدما استطاع إحراز 65 هدفاً مع نادي ساو باولو في جميع البطولات، خلال مسيرته الاحترافية، التي امتدت لنحو 22 عاماً في بلاده.

خوسيه لويس تشيلافيرت

يعتبر أسطورة منتخب باراغواي السابق، خوسيه لويس تشيلافيرت، خبيراً بإحراز الأهداف الحاسمة في شباك خصومه، سواء مع الأندية التي احترف فيها في مسيرته أو مع منتخب بلاده، وبخاصة أنه سجل 54 هدفاً.

بيتر شمايكل

تمكن أسطورة منتخب الدنمارك ونادي مانشستر يونايتد السابق، بيتر شمايكل، من تسجيل 10 أهداف في مسيرته الاحترافية الحافلة بالإنجازات والبطولات، لكن أهمها كان مع منتخب بلاده.

هانس يورغ بوت

يمتلك أسطورة الحراسة الألمانية السابق، هانس يورغ بوت، 32 هدفاً استطاع تسجيلها في شباك خصومه بـ479 مباراة خاضها في مسيرته الاحترافية، بعدما لعب لكبار أندية "البوندسليغا"، وعلى رأسها بايرن ميونخ، وهامبورغ، وباير ليفركوزن.

المساهمون