من اللاعب الأكثر حسماً في الدوري الإسباني؟

20 نوفمبر 2020
سواريز سجل 5 أهداف في 6 مباريات (Getty)
+ الخط -

تبدو الأوضاع متقلبة في الدوري الإسباني هذا الموسم في ظل تراجع مستوى ريال مدريد وبرشلونة، إذ يحتلّ الغريمان المركزين الرابع والثامن حالياً، كما لم يُقدم معظم النجوم أفضل ما لديهم بعد نصف مباريات الدور الأول تقريباً.

ولا يبدو الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة "البرسا" استثناء، حيث لم يظهر في أفضل حالاته في معظم المباريات، لذا لم يعد اللاعب الأكثر حسماً في المسابقة كعادته، وفي المقابل كان زميله السابق الأوروغوياني لويس سواريز اللاعب الأكثر فاعلية في "الليغا" هذا الموسم، بعد انطلاقة جيدة مع أتلتيكو مدريد.

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إلى أن سواريز هو الأكثر فاعلية بقياس عدد الأهداف ودقائق اللعب، حيث أحرز 5 أهداف في 6 مباريات، ويبتعد بهدف واحد خلف هداف المسابقة  الإسباني ميكيل أويارزابال نجم ريال سوسيداد متصدر "الليغا"، والذي لعب مباراتين أكثر من مهاجم أوروغواي.

وخاض سواريز 374 دقيقة لعب، بمتوسط هدف كلّ 74.8 دقيقة، ولا يقترب منه سوى كارلوس سولير لاعب فالنسيا الذي أحرز "هاتريك" من ركلات جزاء أمام ريال مدريد، وأحرز 4 أهداف في 370 دقيقة، بمتوسط هدف كل 92.5 دقيقة.

ويحتلّ أويارزابال المركز الثالث بمتوسط هدف كل 91.5 دقيقة، ثم جواو فيلكس نجم أتلتيكو صاحب 5 أهداف في 484 دقيقة، بمتوسط هدف كلّ 96.8 دقيقة.

وبفضل شراكة سواريز وفيلكس الناجحة سجل الاثنان 10 أهداف من إجمالي 17 لفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني صاحب المركز الثالث في "الليغا"، بفارق 3 نقاط عن الصدارة مع مباراتين مؤجلتين في جعبته.

المساهمون