منها المساكني: ما سرّ هذه الاختيارات في تشكيلة منتخب تونس ضد البرازيل؟

28 سبتمبر 2022
لم يقدم منتخب تونس الأداء المنتظر منه أمام البرازيل (أنا كريستين/فرانس برس)
+ الخط -

مُني المنتخب التونسي لكرة القدم بهزيمة قاسية أمام البرازيل، استقرت على نتيجة 5 أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما ليلة الثلاثاء على ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس.

وانتقدت الجماهير التونسية أداء بعض اللاعبين في المباراة، خصوصا المدافع ديلان برون الذي حصل على إقصاء مجاني قبل نهاية الشوط الأول، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم البرازيل (4-1)، وهو ما عقّد تماما مهمة زملائه في العودة في المباراة.

وطالت الانتقادات كذلك بعض الاختيارات الأخرى، وفي هذا السياق كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني للمنتخب التونسي في حديث مع "العربي الجديد"، سرّ عدم الاعتماد على نجم الفريق وهبي الخزري في التشكيلة الأساسية.

وأكد المصدر نفسه، أن الجهاز الفني لا يقتنع بوجود الخزري والمساكني في التشكيلة الأساسية معا، وهو اختيار تكتيكي بالأساس بما أن منتخب تونس أراد تعبئة وسط الميدان، وعدم إقحام هذا الثنائي في الوقت نفسه، لأنهما لا يجيدان التعامل مع الوضعيات الدفاعية.

أما عن سرّ إقحام المساكني في التشكيل الأساسي رغم عودته من الإصابة أخيرا، فيعود إلى أن الجهاز الطبي منح الضوء الأخضر له من أجل المشاركة، بالإضافة إلى أن قائد "نسور قرطاج"، عبّر عن استعداده التام للمشاركة بعدما تجاوز الإصابة نهائيا.

وبخصوص الاعتماد على مرتضى بن وناس كظهير أيسر، كشف المصدر نفسه أن المدير الفني جلال القادري لاحظ جهوزية هذا اللاعب في التدريبات وفضله في آخر لحظة على رامي كعيب، محترف نادي هريفنين الهولندي.

ولم يقدر منتخب تونس على إقحام السليتي في التشكيلة الأساسية بسبب نقص المباريات التي خاضها منذ تجاوزه الإصابة، فيما اختار القادري اللاعب غيلان الشعلالي بدلا من فرجاني ساسي بوسط الميدان، بما أن الأول يمتاز على الثاني بالدور الدفاعي.

المساهمون