منظمو بطولة أستراليا للتنس يطالبون بهذا الاستثناء

15 أكتوبر 2020
حصل نجوم كرة التنس على إعفاءات من الحجر الصحي (جيمس مورغان/Getty)
+ الخط -

طالب القائمون على بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع، التي من الممكن إقامتها في شهر يناير/كانون الثاني عام 2021، بضرورة تخفيف قواعد الحجر الصحي المطبقة من قبل الاتحاد الدولي للتنس، بسبب فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الأسترالية، عن كريغ تيلي مدير بطولة أستراليا المفتوحة قوله: "إذا اضطر أحد اللاعبين المشاركين في المسابقة إلى الدخول في الحجر الصحي، والبقاء في الفندق لمدة أسبوعين قبل بداية موسمه، فإن الأمر لن يحدث".

وتابع "لا يمكن أن نطلب من أي من اللاعبين المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الدخول في الحجر الصحي لمدة أسبوعين، وبعد ذلك الخروج حتى يخوض المنافسات في الغراند سلام".

ويسعى كريغ تيلي مدير بطولة أستراليا المفتوحة إلى إيجاد حل يسمح للمشاركين بالخضوع لفترة الحجرة الصحي ثم الخضوع للتدريبات، لكن شرط عدم الاختلاط مع السكان.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وأوضح "نحن في بطولة أستراليا نرحب بكل لاعب يأتي للمشاركة، ونتقبل قرار خضوعه للحجر الصحي لمدة أسبوعين، لكن نحاول الوصول إلى اتفاق حول هذا الأمر، وبخاصة أننا سنقوم بإنشاء بيئة خاصة للحجر الصحي، حيث يمكن للجميع خوض التدريبات والتنقل بين الفندق والملاعب خلال 15 يوماً".

يذكر أن بطولتي أميركا المفتوحة التي أقيمت في مدينة نيويورك، و"رولان غاروس"، قد شهدت حصول بعض نجوم كرة المضرب على إعفاءات من الحجر الصحي، الذي يفرض على القادمين من خارج تلك البلاد.

المساهمون