منزل أسطورة كرة القدم اللبنانية موسى حجيج يتعرض للقصف ورسالة قوية منه

21 أكتوبر 2024
موسى حجيج من أبرز أساطير كرة القدم اللبنانية تاريخياً (موقع إكس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تعرض منزل أسطورة كرة القدم اللبنانية، موسى حجيج، للقصف نتيجة الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مما أدى إلى تدمير المبنى بالكامل.
- أكد موسى حجيج في تصريحاته أن هذا الدمار لن يثنيه عن دعم المقاومة اللبنانية، مشددًا على أهمية المقاومة في حماية الأرض والأعراض.
- يُعتبر موسى حجيج من أبرز رموز كرة القدم اللبنانية، حيث مثّل نادي النجمة والمنتخب الوطني، محققًا العديد من الألقاب والإنجازات خلال مسيرته الرياضية.

تعرض منزل أسطورة كرة القدم اللبنانية، موسى حجيج (50 سنة)، للقصف نتيجة الغارات التي نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، في سلسلة من الهجمات التي استهدفت عدة مبانٍ في الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك في إطار العدوان المُستمر على لبنان منذ 26 سبتمبر/أيلول الماضي.

وتعرضت المنطقة الواقعة في الشياح-الغبيري ضمن نطاق الضاحية الجنوبية لبيروت التي تتعرض لعدوان مستمر منذ أكثر من 20 يوماً، لغارات جديدة استهدفت هذه المرة مباني تضم مكاتب لجمعية القرض الحسن، ومن بينها المبنى الذي يسكن فيه أسطورة كرة القدم اللبنانية، موسى حجيج، وعائلته، حيث سقط المبنى بالكامل نتيجة الغارة الإسرائيلية.

وذهب موسى حجيج صباح اليوم الاثنين لمعاينة الأضرار التي لحقت بالمبنى محل إقامته الذي سقط بالكامل على الأرض، وتحدث في فيديو نشرته قناة الميادين، الاثنين، من أمام بيته المدمر وقال في رسالة خاصة: "هذا منزلي ومصدر رزقي هنا، لا يساوي أي شيء أمام مقاوم في الجنوب، صابر وصامد على الخطوط الأمامية. هدف العدو واضح، وهو لن يثنينا عن حب هذه المقاومة، ودعم هذه المقاومة بكل ما لدينا من مال وأرواح، هي التي تحمينا، تحمي الأرض والأعراض".

كما تحدثت زوجة موسى حجيج من أمام المنزل المدمر ومحلاتها الخاصة بها أيضاً، وقالت في فيديو خاص نشرته عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي: "أنا أقف هنا أمام منزل ومحلّين تجاريين لي، وأمام قضية بهذا الحجم، لن نحزن أبداً ولن نأسف، بل سنقدم أكثر، هذا ليس دماراً، هذه كمية من الحجارة فقط".

يُذكر أن الأسطورة موسى حجيج يُعد من أبرز رموز كرة القدم اللبنانية تاريخياً على صعيد الأندية والمنتخب اللبناني، فهو أسطورة نادي النجمة الذي مثله من عام 1994 حتى 2006 في الفترة الأولى، ثم بين سنتي 2011 و2013 في فترة ثانية، وسجل معه 79 هدفاً، وحقق كثيراً من الألقاب المحلية (17 لقباً)، كما حل وصيفاً مع النجمة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في عام 2005، ومثّل منتخب لبنان بين 1996 و2002 وخاض معه 39 مباراة، سجل فيها ستة أهداف.

"لن يثنينا العدو عن حب #المقاومة، لأنها حامية الدار والأرض".

كابتن منتخب لبنان السابق موسى حجيج للميادين.@mussahjeij @AlMayadeenNews #الميادين_لبنان #لبنان pic.twitter.com/tcyNNOshlY

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) October 21, 2024

السيدة نادين حجيج زوجة كابتن النجمة موسى حجيج.. الدرزية المشيعة..
ولك يسلم البطن الي حملك يا ست نادين !!! ❤#يا_لثارات_نصرالله pic.twitter.com/4GBc5JFJVm

— ✝️ Zeina Karam✝️ #يا_لثارات_نصرالله 🙏 (@IiZeina) October 21, 2024
المساهمون