منتصر الطالبي: يجب إنهاء الكابوس في فلسطين وأطفال غزة تُنتزع منهم أحلامهم

01 نوفمبر 2023
يريد منتصر الطالبي إنهاء المجازر بحق الأبرياء في غزة (جيمس ويلمسون/Getty)
+ الخط -

وجه نجم منتخب تونس ونادي لوريان الفرنسي، منتصر الطالبي رسالة إلى العالم، من أجل إيقاف المجازر التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الأبرياء وخاصة الأطفال في قطاع غزة، منذ عدة أسابيع.

وكتب منتصر الطالبي رسالته على حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، الأربعاء، باللغتين الإنكليزية والفرنسية، حيث جاء فيها: "يشعر الكثير منا بالعجز أمام ما يحدث في غزة خلال الأسابيع الأخيرة. إن هذا العنف الذي نراه في الأخبار أو على وسائل التواصل الاجتماعي هائل. بصراحة أشعر بحزن شديد عندما أشاهد هذه الصور".

وتابع: "لقد اعتقدت دائماً أن الرياضة والسياسة لا تجتمعان، لكن من الواجب الإنساني دعم الضحايا وإدانة مقتل المدنيين الأبرياء، بغض النظر عن أصولهم أو دياناتهم. ولا ينبغي أبدا أن يدفع المدنيون ثمن الحرب، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأطفال".

وأضاف: "هؤلاء الأطفال يستحقون أن يحلموا وأن يكون لديهم نفس الطموحات التي كانت لدينا أنا وأنت في طفولتنا. اليوم، تُنتزع منهم أحلامهم، وهم يعانون من ألم لا ينبغي لأحد أن يعرفه على الإطلاق: العيش تحت القنابل وإلى جانب الجثث، وعثور الأهالي على أحبائهم تحت الأنقاض، والعيش باستمرار في خوف. كما أنني لا أستطيع التوقف عن التفكير في معاناة الآباء الذين فقدوا أغلى ما لديهم، أطفالهم".

وواصل : "إن مسؤوليتي الأخلاقية تجبرني على استخدام صوتي، على نطاقي الخاص (يقصد حساباته في مواقع التواصل) للدفاع عن رسالة سلام لإنهاء هذا الكابوس في فلسطين ووضع حد للعنف. من واجبنا أن نطلع أنفسنا على ما يحدث، فدون ذلك يستحيل فهم المعاناة والألم الذي يعيشه الضحايا".

واختتم منتصر الطالبي رسالته: "أريد أيضاً الترويج لرسالة التسامح والسلام، لأنه على الرغم من أن هذا الصراع يثير مشاعر قوية، إلا أنه لا يوجد مبرر للكراهية والحرب بين البشر".

يذكر أن العديد من نجوم الرياضة في العالم، قد وجهوا رسائلهم بشكل مباشر، بعدما طالبوا بوقف مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، فيما قام بعضهم بنشر حجم الأهوال والمعاناة التي يعيشيها الأطفال، الذين يقتلون بشكل يومي.

المساهمون