منتخب هولندا يتعرض لضربة موجعة قبل اليورو.. خسارة دي يونغ

11 يونيو 2024
الصورة الرسمية للهولندي فرينكي دي يونغ في ألمانيا، 3 يونيو/حزيران 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب هولندا يواجه تحديات كبيرة قبل يورو 2024 بعد إصابة فرينكي دي يونغ وتيون كومبماينرز، مما يؤثر سلبًا على خط الوسط.
- فرينكي دي يونغ يعود إلى برشلونة للتعافي من إصابة الكاحل، معبرًا عن قلقه من أن تصبح الإصابة مزمنة ورافضًا إجراء عملية جراحية.
- المدرب رونالد كومان يبحث عن خيارات بديلة لتعويض الغيابات الهامة في خط الوسط، معبرًا عن قلقه بشأن جاهزية الفريق للبطولة الأوروبية.

تعرض منتخب هولندا لضربة موجعة قبل انطلاق مشواره في بطولة يورو 2024، وذلك إثر تعرض أحد أبرز نجومه لإصابة قوية وغيابه عن المنافسات بشكل رسمي، مما من شأنه أن يؤثر سلباً على قوة خط الوسط بقيادة المدرب الهولندي، رونالد كومان، الذي يُمني النفس بقيادة عناصره إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة الأوروبية.

وأعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، الثلاثاء، عن غياب نجم خط وسطه، فرينكي دي يونغ، الذي لم ينجح في الشفاء من إصابة الكاحل التي تعرض لها في وقت سابق، إذ بعد نهاية مباراة منتخب هولندا وأيسلندا الودية التحضيرية للمشاركة في بطولة يورو 2024، أجرى الجهاز الطبي الفحوصات المطلوبة لدي يونغ، والتي أظهرت ضعف كاحل اللاعب وصعوبة مشاركته في بطولة يورو 2024.

وسيعود دي يونغ صاحب الـ27 سنة إلى إسبانيا للاستعداد للموسم المقبل مع فرقه برشلونة. وكان الأخير صرّح قبل أيام قليلة تخوفه من تفاقم الإصابة على مستوى الكاحل، وقال: "يجب أن أحرص على ألاّ تصبح الإصابة مزمنة ولا أريد إجراء عملية جراحية"، لتُظهر الفحوصات الطبية بعد ذلك صحة كلامه وصعوبة مشاركته مع منتخب بلاده في البطولة الأوروبية الكبيرة.

كما خسر المدرب رونالد كومان جهود تيون كومبماينرز الذي يلعب أيضاً في خط الوسط، وأصيب في فخذه خلال عملية الإحماء مساء الاثنين. وأبدى مدافع برشلونة السابق قلقه حيال مشاركة لاعب أتالانتا الإيطالي في النهائيات، قائلاً: "هي ليست علامة جيدة، سنجري بعض الاختبارات وبعد ذلك سنرى ما سيحدث". ومن المتوقع أن يلجأ كومان إلى خيارات بديلة لتعويض الغيابات قبل انطلاق رحلة منتخب الطواحين في البطولة الأوروبية.

المساهمون