منتخب مصر يشارك بكل نجومه في كأس العرب

21 مارس 2021
المنتخب المصري سيكون حاضرا بكل نجومه (Getty)
+ الخط -

 

قررت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم المصري برئاسة المهندس أحمد مجاهد، مشاركة المنتخب المصري الأول لكرة القدم في بطولة كأس الأمم العربية المقرر إقامتها في قطر ديسمبر/ كانون الأول العام الجاري.

وأبلغ اتحاد الكرة، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، موافقته على خوض المنافسة بشكل نهائي بعد اعتماد "فيفا" لها كبطولة رسمية في المستقبل تخضع لإشرافها إلى جانب إدراجها في الأجندة الدولية الخاصة بها.

وأكد أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة في تصريحات للصحافيين، مشاركة المنتخب في بطولة كأس العرب بكامل نجومه، وخاصة أنها تعدّ بطولة دولية كبرى واحتكاكا قويا للمنتخب قبل خوض منافسات كأس الأمم الأفريقية التي تقام مطلع العام التالي يناير/ كانون الثاني 2022 في الكاميرون.

وأضاف مجاهد أنه سيتم وضع بطولة كأس العرب في الأجندة الدولية للاتحاد كفترة توقف رسمية لمسابقة الدوري المصري في الموسم المقبل، بعد الانتهاء من حسم جدول مباريات كأس العرب المقبلة.

ويذكر أن بطولة كأس العرب المقبلة ستجرى في قطر بمشاركة 22 منتخبا، أعلنت في وقت سابق الموافقة على خوض البطولة، وهي الجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال والسودان وسورية وتونس والإمارات واليمن، بالإضافة إلى قطر الدولة المنظمة ومصر التي أكدت مشاركتها.

وكان الاتحاد الدولي أعلن في بيان رسمي اعتماد لائحة بطولة كأس العرب 2021 التي تقام في قطر بين الأول و18 ديسمبر العام الجاري.

وقال جياني إنفانتينو رئيس "فيفا" أتوقع أن تجمع البطولة الإقليمية في 2021 ملايين من مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم العربي، ويسعدنا أن الفرق الـ22 من جميع أنحاء العالم العربي، وافقت على المشاركة في كأس العرب، المقرر أن تقام منافساتها على ملاعب كأس العالم قطر 2022".

 

 

المساهمون