منتخب قطر يبحث عن مواصلة التألق في التصفيات الأوروبية

30 مارس 2021
منتخب قطر ومشاركة تاريخية في التصفيات الأوروبية (Getty)
+ الخط -

يبحث المنتخب القطري عن مواصلة التألق في مشاركته التاريخية والأولى في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، عندما يخوض الثلاثاء، ثالث مبارياته أمام نظيره منتخب أيرلندا لحساب المجموعة الأولى على استاد ناغيردي في دبرتسن بالمجر.

وتأتي مشاركة المنتخب القطري مستضيف كأس العالم 2022 في التصفيات الأوروبية دون احتساب النتائج، بعد دعوة تلقاها الاتحاد القطري من نظيره الأوروبي.

وكان منتخب قطر قد فاز على لوكسمبورغ 1-0 الأربعاء الماضي، ثم تغلب على أذربيجان بنتيجة 2-1 السبت الماضي، في المقابل يحتل المنتخب الأيرلندي المركز الأخير بالمجموعة بعدما مني بخسارتين، الأولى أمام صربيا 2-3 والثانية أمام لوكسمبورغ 0-1.

وأدخلت التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 منتخب قطر بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز في منعطف جديد، ومختلف نحو التجهيز للمشاركة في هذا المحفل الكبير لأول مرة في تاريخه عندما يستضيف البطولة بعد أقل من عامين.

وتتيح المشاركة الفرصة لتجربة عدد من اللاعبين الشباب، ذوي الإمكانات الفنية الجيدة على غرار الظهير الأيسر همام الأمين، الذي شارك في اللقاء الثاني أمام أذربيجان وأيضا محمد وعد وكذلك أحمد علاء الذي حصل على فرصة مع محمد مونتاري صاحب هدف الفوز في لقاء لوكسمبورغ، وهي استفادة كبيرة تتحقق قبل المونديال. وأهم المكاسب للمنتخب القطري من الانضمام لتصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال، تكمن في الجانب الفني، لا سيما أنه يواجه مدارس مختلفة، الأمر الذي كان من الصعب أن يتوفر له لو استمر في التجهيز بصورة عادية للمونديال عبر المشاركات الآسيوية.

دلالات
المساهمون