منتخب فلسطين يفوز على عنابة الجزائري و"تيفو مميز" يتصدر المشهد

15 ديسمبر 2023
عبارة فلسطين الشهداء صدحت في الملعب (وليد زين/ الأناضول)
+ الخط -

لعب منتخب فلسطين، اليوم الجمعة، المباراة الودية الأولى له خلال معسكره التحضيري، المقام في الجزائر من 12 إلى 22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، ضد نادي اتحاد عنابة المنتمي لدوري الدرجة الثانية الجزائرية، وذلك في إطار استعداداته للمشاركة في بطولة كأس أمم آسيا المقررة في قطر بين 12 يناير/ كانون الثاني و10 فبراير/ شباط المقبلين.

وحضر جمهور معتبر هذه المباراة التي لعبت في ملعب 19 مايو في مدينة عنابة، حيث حظي منتخب فلسطين باستقبال حار من قبل الجماهير العنابية، التي لم تتردد في صنع "تيفو" عالمي عبروا من خلاله عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني وقضيته ضد جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ورسم الجمهور العنابي في مدرجات الملعب لوحة فنية بعلم فلسطين مع كلمة "ولعت"، في إشارة منهم إلى دعم المقاومة وكتائب القسام في مواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما قام المشجعون الحاضرون في ملعب 19 مايو 1956 بترديد عبارات عديدة لدعم الشعب الفلسطيني، على غرار هتاف "فلسطين الشهداء" الشهير منذ عديد السنوات في مدرجات الملاعب الجزائرية.

وسبق للعديد من الأندية الجزائرية أن دعمت القضية الفلسطينية بطرق مختلفة في مباريات الموسم الكروي الحالي، خاصة تلك المباريات التي لعبت في استاد 05 يوليو 1962 في العاصمة الجزائر، حيث قام المشجعون بتوجيه عبارات تحفيزية للمقاومة الفلسطينية وسكان غزة بالخصوص، نظراً لما يواجهونه من حرب إبادة مستمرة من الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر.

منتخب فلسطين وفوزٌ معنوي

تمكّن منتخب فلسطين من حسم هذه المباراة الودية لصالحه بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، ما يعتبر دافعاً معنوياً كبيراً لكتيبة المدرب التونسي مكرم دبوب قبل مواجهة المنتخب الجزائري الأولمبي يوم الثلاثاء المقبل في نفس الملعب، وفي لقاء ودي أخير لمنتخب "الفدائي" في معسكره الأول قبل خوض العرس الآسيوي في قطر منتصف الشهر المقبل.

وسينافس المنتخب الفلسطيني خلال بطولة أمم آسيا 2024 في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات إيران، الإمارات وهونغ كونغ، وفيها سيعمل "الفدائي" على الوصول إلى الدور الثاني على الأقل في هذه المسابقة، ولو أن المهمة لن تكون سهلة بكل تأكيد، نظراً للظروف الصعبة التي تمرّ بها الرياضة الفلسطينية جراء هذه الحرب المستمرة منذ عدة أسابيع.

المساهمون